التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم  عن تسلمها شحنة التابليت التي اعلن عن كافة التفاصيل الخاصة بها خلال الأيام القليلة الماضية، والتي تأتي قبل انطلاق العام الدراسي الجديد بأيام قليلة تقوم فيها الوزارة بالعديد من الإجراءات  للمدارس  لمختلف المراحل التعليمية حيث تعمل جاهدة على تطوير الكثير من الأنظمة التي أدت إلى تراجع التعليم بمصر.

 وزارة التربية والتعليم تتسلم التابليت  لمعلمين وطلاب الثانوية العامة

أكد المتحدث باسم الوزارة عن تسلم شحنة التابليت التي تخص طلاب الثانوية العامة، والمعلمين أيضاً وهي من الشحنات الهامة التي كانت تحرص الجهات المسئولة  على تسلمها قبل انطلاق العام الدراسي الجديد للبدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة  لتسليم التابليت.

وتتخذ الوزارة في هذه الشحنة الإجراءات الجادة للبدء في تسليمها إلى طلاب الثانوية العامة ، ويبقى الصف الأول من أكثر الصفوف التي تحرص الوزارة على تقديم التابليت إليها، طبقاً للخطط الموضوعة  من الوزارة بعد وصول الشحنة رسمياً.

وأما عن تفاصيل الأجهزة الحديثة فأن الجهات المسئولة  حرصت على أن تكون على أعلى مستوى  بجانب تميزها بالبحث السريع عن المعلومات  وهي من الأمور الهامة جداً التي تمنع أي ضغوط نفسية قد يتعرض لها الطالب في حالة وجود صعوبة في البحث أو بطء.

جاء هذا الحرص لاستخدام الطلاب هذه الأجهزة في الامتحانات من خلال  بنك الأسئلة المركزي والتي ستقوم بطرحه الحكومة  وسيكون الحل للأسئلة عليه دون أي تدخل بشري في هذا الأمر، وتعد هذه الخطوات نقلة نوعية كبيرة في العملية التعليمية في مصر.

وتبدأ وزارة التربية والتعليم في تنفيذ استخدام الأجهزة الإلكترونية الحديثة  في الامتحانات  العام الجاري للقضاء على الاستخدام الورقي، والانتقال إلى استخدام الأجهزة الحديثة المتطورة، وأيضاً القضاء على أحد المشكلات التي تعاني منها الوزارة وهي تسريب الامتحانات والغش  على الرغم من نجاح الدكتور طارق شوقي في القضاء على  هذا الأمر  إلا أن استخدام الأجهزة سيقضي تماماً على تكرار الظاهرة.

من المميزات  أيضاً لاستخدام التابليت  في المراحل التعليمية القضاء على الدروس الخصوصية، والتي أصبحت تتكبد فيها الأسر المصرية  مبالغ مالية ضخمة  تصل  لميزانية  وزارة التربية والتعليم  مما يتطلب المزيد من الجهود  لمعالجة  الأمر.

وحرصاً من الجهات المسئولة في القضاء على هذه  الظاهرة قامت بتوصيل خدمة الواي فاي للمدارس للبدء في تطبيق استخدام أجهزة  التابليت في المدارس، وتبدأ الوزارة  بمرحلةالثانوية العامة كونها هي الأكثر معاناة  ومشاكل.

موعد بدء العام الدراسي الجديد

ومع هذه الجهود القائمة  أعلنت الوزارة رسمياً موعد بدء العام الدراسي الجديد 2019/2018 وطبقاً لهذا الإعلان فتبدأ الدراسة بداخل المدارس 22 سبتمبر 2018، ويصل عدد أيام الدراسة في الفصل الدراسي الأول 15 أسبوع، وينتهي في 3 يناير 2019، وأما امتحانات الفصل الدراسي  الأول فتنطلق  في 5 يناير 2019 وتستمر حتى 24 يناير 2019.

تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي  من السادس والعشرون من يناير2019 وحتى 7 فبراير، وأما موعد بدء الفصل الدراسي الثاني فسيكون في 9  فبراير 2019، ويستمر لمدة ستة عشر أسبوع، وينتهي الفصل الدراسي الثاني في 30 مايو 2019، وأما موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني فتبدأ في أول شهر يونيو وتستمر حتى اليوم العشرون من نفس الشهر.

جاءت المواعيد طبقاً لما أعلنت عنه الوزارة من خريطة العام الدراسي الجديد الذي ينطلق غداً السبت في عدد كبير من المدارس على مستوى الجمهورية واتخاذ الأسر العديد من الإجراءات والاستعدادات المختلفة، لانطلاق العام الدراسي كما تتخذ العديد من الجهات المختصة عدد من الإجراءات، وتأتي في المقدمة وزارة التعليم والإدارات التعليمية المختلفة، والمرور، وغيرها من الجهات المسئولة.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *