التخطي إلى المحتوى

موعد اليوم الوطني السعودي من المواعد الهامة التي يحرص الشعب السعودي والعربي في معرفتها كل عام حيث يبقى هذا اليوم من المناسبات الطيبة على قلوب العرب، وله العديد من الذكريات في نفوس العرب والشعب السعودي خاصة ومع اقتراب الموعد نذكركم بأهم المعلومات عن اليوم، وأماكن العروض التي تقيمها المملكة العربية السعودية للاحتفال باليوم الوطني هذا العام.

موعد اليوم الوطني السعودي

تقوم المملكة بالاحتفال باليوم الوطني في 23 من سبتمبر كل عام فهو اليوم الذي أصدر فيه الملك عبد العزيز مرسوم مالكي بتحويل مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى اسم المملكة العربية السعودية، وأصدر سموه المرسوم في 17 من جمادي الأول 1351 هجرياً والموافق 23 سبتمبر عام 1932.

توحد المملكة بالمرسوم المالكي الذي اصدره الملك عبد العزيز ولتبدأ عهداً جديد وطن واحد يشمل جميع المحافظات والمدن والمناطق تحت مسمى المملكة العربية السعودية، والتي جاءت بعد نجاح الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن من استرداد العديد من المناطق منها الرياض بعد رحلة كفاح كبيرة تجاوز ت ال 30 عام، وليعلن بعدها توحيد اسم المملكة وبها العديد من المناطق التي تم استردادها.

ومع اقتراب الاحتفال بموعد اليوم الوطني السعودي تعلن السعودية بأن يوم الاحتفال هو يوم إجازة رسمية لجميع القطاعات والأعمال بالمملكة، وجاء ذلك بعد إعلان الملك عبد الله عام 2005 حيث أقر أن العيد 75 هو يوم إجازة رسمية تتوقف فيها المصالح الرسمية والقطاعات عن العمل.

ومع حلول الذكرة 88 من اليوم الوطني السعودي فتستعد المملكة بعدد من الاحتفالات تخليداً لهذه الذكرى الطيبة في نفوس كل الشعب السعودي، والتي أعدت لها عدد من الجهات المختصة في المملكة للقيام بالعديد من الاحتفالات والتي تبدأ بإضاءة سماء السعودية.

أماكن عروض احتفالات اليوم الوطني السعودي

  • الاحتفال بالألعاب بعدد 990 ألف ومضة من الألعاب النارية تضيء سماء المملكة العربية مع وجود ما يقرب من 55 منصة في عدد ثلاثة عشرة منطقة تبدأ جميعها في الساعة العاشرة مساءً وهي مسابقة وتحدي للدخول إلى موسوعة جينيس.
  • تقوم مدينة الرياض وجدة بالاستعداد لرسم أكبر علم للمملكة.
  • تقوم الطائرات الإلكترونية بعدد من العروض الرائعة.
  • تقام فعالية سيرة مجد في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن من الساعة الخامسة وحتى الساعة الثانية عشر مساءً.
  • ينطلق الكرنفال الوطني على مدار ثلاثة أيام متواصلة بمدينة الرياض لتشهد المدينة احتفالات ضخمة والأنشطة الترفيه الرائعة وتحديداً تقام على طريق الأمير تركي الأول.
  • سيرك دو سوليه من السيرك العالمي الذي ينطلق في المملكة العربية السعودية يشترك فيه ما يقرب من 450 شخص وتقام هذه العروض في استاد الملك فهد والذي يسع ما يقرب من 27 ألف زائر.
  • مركز الملك عبد الله المالي فيشهد 88 مسرح لإقامة عدد من العروض المميزة الذي يقدمها جان ميشيل جار الذي يقدم عدد من العروض البصرية المميزة.
  • مدينة جدة تشهد إقامة الهيئة العامة للترفيه تنظيم وإقامة فاعلية الاحلام والتي تقدم ما قامت به المملكة سابقا وحتى الآن.
  • تقدم أيضاً هيئة الترفيه مهرجان بسنة وطن وهو من المهرجانات الناجحة التي قدمت العام الماضي عروض رائعة استقبلت خلالها ما يقرب من 130 ألف مواطن من الشعب السعودي.
  • يوم الفخر يقام في مدينة نجران وهو أحد المهرجانات الشعبية الذي يقام تحت رعاية الهيئة العامة للترفيه.

جاءت جميع المناطق والمحافظات لتشهد أنواع مختلف من الاحتفالات التي بداء فعالياً الكثير منها من اليوم الخميس، وسط مشاركة جماهيرية كبيرة من الشعب السعودي استعداداً لهذه الذكرى التي تشير إلى الأمن والاستقرار الحالي والمستمر للمملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *