التخطي إلى المحتوى

موعد صلاة المغرب من المواعيد الهامة التي يبحث عنها الكثيرين من المسلمين في مصر، وتبقى القاهرة هي المحافظة الأكثر كثافة سكانية وبحث عن موعد الصلاة وفقاً للتوقيت المحلي لها، ومع هذا الحرص لإقامة جميع الصلوات في أوقاتها وهي من الأمور المستحبة القيام بها فور سماع المؤذن، ولذلك تطلق الجهات الدينية دائماً المواعيد الحقيقية والرسمية لمختلف الفروض الخمس.

موعد صلاة المغرب

صلاة المغرب من الصلوات التي تعرف بقصر وقتها، وقلة عدد الركعات ولذلك يطلق عليها الغريب أي أنه من الصلوات قليلة الركعات التي سرعان ما تنتهي، ولذلك يجب الحرص على القيام بها فور سماع المؤذن ولا يقتصر ذلك على المغرب فقط وأنما يجب الإسراع في الصلاة لجميع الصلوات على مدار اليوم.

ينادي رب العالمين إلى عباده في اليوم خمسة مرات بقول الله وأكبر .. الله وأكبر وهي منادة لعباد الله بسرعة التقرب وإقامة الصلاة، ف الله أكبر من العمل، والسفر، وكل شئ لذا يجب علينا كأمة إسلامية الحرص على إقامة الصلاة في وقتها وكل يوم للتقرب إلى الله سبحانه وتعالى.

تريح الصلاة قلوب يائسة تاعبة من الدنيا وهمومها فكن قريب من الله في السجود يكن قريباً منك ويريح قلبك ويزيل همك، فكم من قلوب قريبة من رب العالمين وتنعم برضى الله عليها، فالصلاة هي عماد الدين وأساسه حيث تأتي في المرتبة الثانية بعد التوحيد ب لا إله إلا الله محمد رسول الله.

ما هي سنن الصلوات الخمس

هناك البعض من السّنن المؤكّدة في الإسلام وقد اتفق عليها العلماء ومنها:

  1. أداء ركعتان قبل أداء صلاة الفجر.
  2. أداء 4 ركعات قبل صلاة الظهر.
  3. أداء ركعتان قبل صلاة الظهر، ويستحب أداء 2 آخرين بعدها لقول الرسول الكريم من أدى 4 ركعات قبل صلاة الظهر و 4 ركعات بعده حرمه الله على النار.
  4. أداء ركعتان بعد صلاة المغرب.
  5. أداء ركعتان بعد صلاة العشاء.

وأما موعد صلاة المغرب فيقام في تمام الساعة 5:55 بتوقيت القاهرة، هذا وجاءت السّنن السابقة بدليل بالأحاديث النبوية الشريفة استناداً لصحتها، وتبقى السّنن هو أمر متروك للمسلم ويستحب القيام به، للتقرب إلى الله والثواب والأجر من رب رحيم على عباده.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *