التخطي إلى المحتوى

هناك عدة طرق لتفتيح البقع الداكنة من الجلد تحت الإبط و للتخلص من الإبطين المظلومين باستخدام العلاجات المنزلية يمكنك استخدام عوامل التبييض الطبيعية مثل البطاطا بالتزامن مع الترطيب والتقشير يمكنك أيضًا التخلص من الإبطين الداكنين طبيًا – اطلب من طبيبك تحديد ما إذا كان هناك اضطراب كامن يسبب تلونًا ثم اعمل مع طبيبك لإيجاد علاج تجميلي مناسب.
الخصائص الحمضية المضادة للبكتيريا والمطهرة في بعض الخضار والفاكهة تسمح لهم لتفتيح البشرة بشكل طبيعي مثل البطاطا والخيار والليمون هي ثلاثة يمكن أن تساعد في القضاء على البشرة الداكنة تحت الذراعين.
البطاطا – ضعي شريحة رقيقة من البطاطا وأقطعها في منطقة مظلمة ” أو العصير من البطاطا ” ضع هذا العصير على تحت الإبطين واتركها تجف لمدة 10 دقائق ثم تشطف.
الخيار – مثلما فعلت مع البطاطا يمكنك فرك شرائح الخيار على المنطقة المصابة أو عصير بعض من الخيار واستخدام العصير يمكنك الذهاب خطوة أخرى وإضافة بضع قطرات من عصير الليمون وبعض الكركم (ما يكفي لجعل عجينة) لعصير الخيار ضع العجينة وانتظر نصف ساعة ثم اغسلها.
الليمون – فرك شريحة من الليمون على المنطقة المظلمة لإزالة خلايا الجلد الميتة وتفتيح البشرة وتطبيق مرطب (مع استمرار الاستخدام ، يمكن أن يجفف الليمون الجلد) أضيفي كمية صغيرة من الزبادى أو الزبادي العادي أو العسل إلى عصير الليمون لعمل عجينة يمكن تركها لمدة 10 دقائق ثم تشطفها نظيفة.
زيت البيض – دلكي زيت البيض برفق على المنطقة المظلمة واتركيه طوال الليل الأوميغا 3 في زيت البيض يعيد إعادة طلائها (خلايا الجلد الجديدة) التي تجعل البشرة ناعمة وخفيفة تغسل في الصباح مع صابون متوازن درجة الحموضة أو غسل الجسم.
أهم شيء واحد يمكنك القيام به لمنع أو علاج الإبطين في الظلام هو ترطيب المنطقة على الأقل مرتين في اليوم يفضل استخدام المرطبات الطبيعية مثل الصبار قد يكون سبب إبطاء الظلام من خلايا الجلد الميتة التي تراكمت هناك هو التقشير لذلك يمكن أن يقلل التقشير من المظهر المظلم للبشرة.
السكر – يخلط كوب من السكر البني مع 3 ملاعق كبيرة زيت الزيتون البكر الممتاز توضع على الجلد الرطب لمدة دقيقة أو اثنتين أثناء الاستحمام أو الحمام ثم شطفها حاول استخدام الخليط مرتين في الأسبوع عند الاستحمام.
الخل – للحصول على مظهر أخف ورائحة البشرة الخالية من الجراثيم ، يخلط الخل مع طحين الأرز لتشكيل عجينة. خذ حماماً ساخناً ثم ضع العجينة على الإبطين ، ودعها تجف لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفها بالماء الدافئ.
زيت جوز الهند – يمكن لفيتامين E في زيت جوز الهند أن يساعد على تفتيح البشرة الداكنة مع مرور الوقت ، لذلك يجب أن يتم استخدامه يوميًا أو كل يومين للحصول على أفضل النتائج. قبل الاستحمام ، دلكي الزيت على البشرة لمدة 10 إلى 15 دقيقة. اشطف بصابون خفيف وماء فاتر. فائدة أخرى من زيت جوز الهند – انها مزيل العرق الطبيعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *