التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن إيداع الضمان الاجتماعي المقطوعه التي ينتظرها الكثير من المتقدمين على مدار عدة أشهر، حيث يتقدم المستفيدين بعدد من البيانات والمستندات التي أعلنت عنها الوزارة في وقت سابق، وتتخذ الوزارة الكثير من الإجراءات للتأكد من صحة البيانات ومراجعتها، وفور استحقاق الأهلية يبدأ إيداع للبعض من قوائم الانتظار للمستحقين للدعم.

الضمان الاجتماعي المقطوعه

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن إيداع 149 مليون ريال مساعدات مقطوعة للبعض من الحالات المستحقة لقوائم الانتظار من مستفيدي الضمان الاجتماعي، وأكد وكيل الضمان الاجتماعي أن القيمة الإجمالية للمبالغ المالية التي تم إيداعها للحالات المستحقة شهدت ارتفاع لتصل إلى 149985665 ريال سعودي لتصل بذلك حالات التي تم إيداع المبالغ المالية لها في المساعدة المقطوعة إلى 11300 حالة مستحقة.

ومع استحقاق الحالات لنتائج الأهلية قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من إيداع المبالغ المستحقة في الحسابات البنكية للمستفيدين بصورة مباشرة، للبدء في سحب المبالغ المالية الخاصة بهم، ويأتي ذلك عقب التأكيد الدائم من الوزارة على القيام بتحديث البيانات بصورة دائمة.

ويأتي برنامج المساعدة المقطوعة ضمن مجموعة من برامج الضمان الاجتماعي الذي يشمل كل مستحقي الدعم في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها البعض من الأسر في ظل الظروف الاقتصادية والإجراءات الإصلاحية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، ولذك تأتي هذه البرامج الاجتماعية مظلة لحماية الأسر من عواقب الإجراءات الاقتصادية التي تقوم بها .

شروط التقديم في المساعدة المقطوعة

  1. يتم معاملة المتقدمين من النساء أو الرجال طبقاً للإجراءات التي يتم التعامل بها المتقدم لطلب معاش الضماني منها الدخول أو أو السجلات التجارية أو العمالة أو غيرها.
  2. لا تقوم الجهات المسئولة بالنظر في أي طلب يتعلق بالديون حيث لا يعتبر ذلك ضمن الضمان الاجتماعي.
  3. القيام ببحث الحالة الاجتماعية الخاصة بالمتقدم مع الاحتفاظ بنسخة من المستندات التي تؤكد استحقاقه للصرف.
  4. يحق صرف المساعدة المقطوعة للحالات المشمولة في الضمان الاجتماعي.
  5. أن يكون عمر المتقدم 35 عام فيما فوق.
  6. أن يكون الراتب يتماشى مع شروط المساعدة.

وللقيام للتقديم في المساعدة فيتم من خلال الدخول غلى الموقع الإلكتروني وزارة العمل والتنمية الاجتماعية .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *