التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل الكريب الحلو والحادق من الطرق التي يبحث عنها الكثير من محبي هذه الوجبة المميزة، وذات المذاق المفضل لدى الكبار والصغار فهي من الأصناف التي يمكن تقديمها حلوى أو حادق لذلك تحظى باهتمام كبير، ومع ارتفاع أسعار الشراء من المحال الخارجية تبحث السيدة عن طريقة التحضير لهذا الصنف لإعداده في المنزل وتجنب الشراء من المحال الخارجية وأيضاَ ضمان التقديم ونظافة الأدوات المستخدمة.

طريقة عمل الكريب الحلو

للقيام بإعداد الكريب الحلوى هناك بعض المكونات التي ستحتاجين إليها لإعداد الوصفة التي تتميز بمكوناتها القليلة التي يمكن تحضيرها والبدء في إعدادها خلال دقائق قليلة، ويمكن إعداد الكريب الحلو من خلال المكونات التالية:

  1. نصف كوب الحليب.
  2. نصف كوب من الدقيق الأبيض.
  3. 2 عدد بيضة.
  4.  معلقة سكر أبيض.
  5. نصف معلقة صغيرة من الملح.
  6. وضع القليل من الزيت أو الزبدة.

طريقة التحضير:

في الخلاط الكهربائي يتم خفق كل من السكر واللبن والبيض والملح جيداً ثم يتم إضافة الدقيق مع استمرار الخفق يتم يمزج الخليط معاً جيداً، يتم تصفية الخليط من أي شوائب أو تكتلات من الدقيق ثم تترك لمدة نصف ساعة حتى ترتاح تماماً.

في إناء غير قابل للصق يتم دهن المقلاة بالزيت أو الزبدة ويوضع مقدار 1 فنجان في المقلاة الساخنة مع الحرص على توزيع الخليط في المقلاة حتى تأخذ شكل الدائرة تترك نصف دقيقة ثم تقلب على الجانب الآخر  ويتم تركها تهدأ ويتم حشوها بالشيكولاتة أو النوتيلا أو أي حشو حلو آخر.

طريقة عمل الكريب الحادق

الكريب الحادق من الأصناف الشهيرة التي تشهد أقبال كبير من محبي الأصناف المميزة، والحشوات الرائعة التي يتميز بها الكريب، ولتحضير هذا الصنف الرائع يتم التحضير من خلال المكونات التالية:

  1. 3 كوب من الدقيق الأبيض.
  2. 1 كوب من الحليب.
  3. 3 بيضات.
  4. كوب ماء.
  5. معلقتين من الزيت.
  6. ربع معلقة من الملح.
  7. القليل من الفلفل الأسود.
  8. القليل من الزيت.

طريقة التحضير:

في خلال كهربائي يتم وضع الحليب والبيض والماء ثم يتم وضع الدقيق الأبيض، وجميع المكونات السابقة وتضرب جيداً، يتم وضع الخليط في طبق ويصفى جيداً بمصفاة من الشوائب، توضع مقلاة على النار وتدهن بزيت ثم يوضع كوب من الخليط في المقلاة وتوزع في جميع الجوانب لتأخذ شكل الدائرة.

تترك لمدة نصف دقيقة ثم تقلب على الجانب الآخر ثم تترك على جنب حتى تهدأ، ويمكن القيام بحشوها بعدد من الإضافات والحشوات المميزة منها حشوات الجبن، وحشوات الفراخ، والكبد، أيضاً يمكن حشوها بالسوسيس.

حشوات الكريب الحلو والحادق

لعمل حشوات للكريب الحلو يتم إحضار معلقة زبدة وتوضع على نار هادئة ثم يقطع موز دوائر ويوضع في الزبدة ويقلب مع الزبدة، ويمكن إضافة رشة قرفة للحصول على مذاق رائع ومميز ثم يترك حتى يهدأ ويوضع داخل الكريب الحلو، أيضاً يمكن إضافة النوتيلا أو أي نوع من المربات المفضلة.

وأما الكريب الحادق فتقطع صدور الفراخ شرائح طولية وتشوح مع قطع من البصل والزيت مع وضع ملح، وفلفل أسود ويمكن وضع بعض أنواع الجبن على قطع الفراخ مثل الجبن الرومي أو أي نوع مفضل وفي هذه الحالة لا يتم وضع طماطم، تترك حتى تنضج تماماً وتترك حتى تهدأ ويتم عمل الحشوات، كما يمكن أيضاً عمل نفس الطريقة مع استبدال قطع الفراخ بقطع اللحم سريع النضج.

يقدم الكريب الحلو مع بعض العصائر الفريش،كما يقدم الكريب الحادق بجانب السلطات الخضراء وسلطة الطحينة البيضاء أو بطاطس مقلية للحصول على وجبة رائعة في المنزل بكل سهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *