التخطي إلى المحتوى

اخر موعد لتحديث بطاقات التموين هو من المواعيد الهامة التي أعلنت عنه وزارة التموين الفترة الحالية في ظل قيامها عدد كبير من الإجراءات التي تنهي بها الكثير من العقبات التي تواجه بعض المواطنين من الحصول على بطاقة تموين ذكية، والتخلي عن البطاقة الورقية يأتي ذلك مع استمرار فتح باب إضافة المواليد الذي يلقى قبول وتوافد من المواطنين من مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، ومع هذا الاستمرار أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن آخر موعد لتحديث بطاقات التموين.

تعرف على اخر موعد لتحديث بطاقات التموين

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي بيان رسمي عن انتهاء تحديث بيانات بطاقات التموين في 8 نوفمبر المقبل مشدداً على توجه المواطنين الذين لديهم بيانات خاطئة إلى مكاتب التموين المتواجدة في جميع محافظات الجمهورية لتصحيح هذا الخطأ.

وأشار سيادته أنه يمكن للمواطن أيضاً الدخول إلى الموقع الإلكتروني وتحديث البيانات الخاطئة، ومن لا يرغب في ذلك عن طريق الأنترنت فيتوجه إلى مكاتب التموين لتصحيح البيانات، وذلك لتجنب اتخاذ الوزارة أي قرار اتجاه صاحب لبطاقة ومنها حذفه من تلقي السلع التموينية المدعمة، وكما أشار أن الهدف من عملية تقنين البطاقات التموينية هو وصو الدعم إلى مستحقيه من المواطنين.

طريقة تحديث البيانات من خلال الموقع الإلكتروني

  1. الدخول إلى الرابط الإلكتروني لتحديث البيانات.
  2. يتم كتابة رقم البطاقة التموينية في الخانة المحددة لذلك.
  3. كتابة اسم المحافظة.
  4. ثم يتم كتابة الأحرف التي تظهر.
  5. الضغط على كلمة التالي.
  6. يتم كتابة الرقم القومي الخاص بصاحب البطاقة التموينية.
  7. الضغط على كلمة حدث بياناتك.

وفي حالة تعثر تحديث البيانات من على الأنترنت يتم التوجه إلى مكتب التموين أو مكتب بريد لاستلام استمارة تحديث البيانات وملء كافة البيانات المطلوبة، ومنها الاسم لصاحب البطاقة، والرقم القومي، والمحافظة، ورقم الهاتف، والبيانات الأخرى ثم يتم التقدم بالاستمارة إلى مكتب التموين لتحديث البيانات بصورة صحيحة.

يأتي ذلك حرصاً من الوزارة على عدم القيام بحذف أي مواطن مستحق للدعم جراء عدم القيام بتحديث البيانات، ولذلك تشدد الوزارة على ضرورة القيام بهذا التحديث، في حالة كان هناك بعض البيانات الخاطئة أو غيرها من أسباب تحديث البيانات للبطاقات التموينية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *