التخطي إلى المحتوى

تبحث الكثير من السيدات عن طريقة عمل الصابون السائل في المنزل بأقل التكاليف وأسرع الطرق، حيث يعد هذا المشروع من المشروعات المربحة التي تقوم به الكثير من ربات المنزل كنوع من المشروعات المنزلية، وفي نفس الوقت هو مشروع مربحة بجانب التكلفة الغير كبيرة له، وهناك البعض الآخر يقوم بتصنيع الصابون للاستخدام المنزلي فقط وتجنب الشراء من المحال الخارجية.

طريقة عمل الصابون السائل

عند القيام بتصنيع الصابون السائل في المنزل فلابد من إحضار عدد من الأدوات التالية منها إناء بلاستيك، وعصاية للتقليب وهي من الأدوات الأساسية التي لابد من توافرها قبل البدء في عملية التصنيع أيضاً يتم شراء المواد الخام من محال المواد الكيميائية التي توجد في منطقة باب الشعرية إذا كنت من سكان القاهرة، وأما إذا كنت من خارجها فأبحث عن أقرب موقع.

عقب إحضار بعض الأدوات هناك بعض المكونات التي يجب شراءها من المحال وهي كالتالي:

  1. كيلو من مادة سلوفنيك.
  2. 8 لترات من الماء الفاتر.
  3. 100 جرام من البوتاس.
  4. رائحة ليمون أو جلسرين أو أي رائحة أخرى.
  5. يمكن شراء أي لون من محال مواد تصنيع الصابون.

طريقة عمل الصابون السائل في المنزل

يحضر إناء من البلاستيك القوي أو الاستانلس الغير قابل للصدأ يوضع به نصف كمية الماء السابق ذكرها ثم يتم وضع مادة البوتاس ويتم التقليب في اتجاه واحد يتم ترك الخليط لمدة 24 ساعة كاملة.

يحضر إناء آخر يتم وضع باقي مدار الماء ثم يتم وضع كيلو سلفونيك نقوم بتقليب الخليط جيداً ثم يحضر الخليط الأول الذي تم تركه لمدة 24 ساعة ويوضع على الخليط الثاني ويقلب معاً جيداً ليتم اختلاط المكونات جيداً ثم يتم وضع أي رائحة للصابون ويترك لمدة يوم آخر.

يستخدم الصابون في اليوم التالي مع الحرص على القيام بتعبئته في زجاجات لحفظه في المطبخ أو إذا كان التصنيع مشروع والربح منه فيجب القيام بشراء بعض العبوات الزجاجية منخفضة السعر وتعبئة الصابون بها وبيعها بعد حساب التكلفة الإجمالية وتقدير الربح من المشروع الذي يعد من المشروعات الرائجة الفترة الحالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *