التخطي إلى المحتوى

نحو طريق أفضل وميسر على المواطنين أطلقت الحكومة المصرية رابط الاستعلام عن الضريبة العقارية، وهي من الخدمات الإلكترونية الحديثة التي تلقى قبول وإرضاء من المواطنين حيث جاءت الخدمة لتنهي الزحام الشديد التي تشهد مكاتب مأمورية الضرائب العقارية لمعرفة الضريبة، وسدادها قبل الموعد التي أعلنت عنه الحكومة المصرية متمثلة في وزارة المالية التي أطلقت موعد محدد للسداد.

رابط الاستعلام عن الضريبة العقارية

أكدت وزارة المالية المصرية خلال بيان رسمي لها أن آخر موعد لسداد الضريبة العقارية هو منتصف شهر أكتوبر 2018 وهو الموعد الرسمي الذي يتمكنن قبله المواطنين من سداد قيمة الضريبة العقارية لعدم التعرض لأي غرامات مالية تقررها الوزارة للمتخلفين عن دفع الضريبة.

بدأت الدولة المصرية في التحصيل الفعلي للضريبة منذ عام 2013 وفقاً للشروط المعلنة من الضرائب لأصحاب الوحدات المستحقة للضريبة العقارية، وجاء تدشين وزارة المالية للرابط الإلكتروني لتخفيف العبء على المواطنين من الذهاب إلى المكاتب العقارية.

وأتاحت الحكومة عدد من الضوابط والشروط للعقارات المستحقة للتحصيل الضريبي منها للدولة ومنها أن تكون القيمة المالية للعقار تتجاوز ال 2 مليون جنيه، وأما في حالة أمتلاك المواطن وحدتين تتجاوز ثمن الوحدة العقارية الواحدة مبلغ 2 مليون جنيه فيتم سداد الضرائب العقارية على واحدة فقط، وتحسب الثانية كسكن خاص بالمواطن وتعفى من دفع الضرائب العقارية عليها.

قيمة الضريبة العقارية 2018 وكيف تحسب

سؤال هام يدور في أذهان جميع المواطنين الذين لديهم عقار مستحق للضريبة العقارية يعني كيفية يتم حساب القيمة العقارية، وكم نسبتها من صافي القيمة الإيجارية للوحدة، وحول هذا الأمر فأن النسبة تقدر بنسبة 10% من صافي القيمة الإيجارية.

ويتمكن المواطن من الدخول على رابط الاستعلام عن الضريبة العقارية التي أتاحته وزارة المالية، وإدخال جميع البيانات المتعلقة بالوحدة حتى يتم معرفة قيمة الضريبة العقارية، كما أتاحت الوزارة الاتصال على رقم 023531732 لمدة 12 ساعة من الساعة التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً يتم استقبال كافة استفسارات الممولين حول معرفة قيمة الضريبة العقارية التي تعمل وزارة المالية الفترة الحالية على تحصيلها دون أي فرض غرامات إلا على المواطنين الغير ملتزمين بالموعد المحدد.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *