التخطي إلى المحتوى

يترقب الكثيرين إعلان جامعة الأزهر الشريف نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2018 التي بدأ الجامعة في استقبال الطلاب الناجحين بالدور الأول من امتحانات الثانوية الأزهرية 2018 طبقاً للقواعد العامة للامتحانات التي يعمل بها الأزهر الشريف، ومع الإعلان عن النتيجة بدأت الجامعات في استقبال رغبات الطلاب في التنسيق بالمرحلة الأولى طبقاً لعدد من الشروط والقواعد المعروفة عن جامعة الأزهر.

نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2018

كانت جامعة الأزهر الشريف قد أعلنت في أوائل شهر أغسطس الماضي فتح باب تنسيق المرحلة الأولى لجميع الطلاب الناجحين بها، وعلى أن يتم التقديم على بوابة الحكومة المصرية ليقوم الطلاب بتسجيل كافة الرغبات الخاصة بالمرحلة الأولى، ووفقاً لما أعلن عنه الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس الجامعة فأن تنسيق المرحلة الأولى استمر لمدة أسبوع استقبلت خلالها الجامعة الآلاف من الطلاب.

أكد أيضاً المحرصاوي أن الجامعة انتظرت حتى ينتهي طلاب المرحلة الثانية من أداء الامتحانات، وإعلان الأزهر الشريف نتيجة الدور الثاني حتى تعاود الجامعة فتح باب القبول مرة أخرى أمام طلاب المرحلة الثانية، وأيضاً من لم يتمكن من التسجيل في المرحلة الأولى من التنسيق.

بدأت الجامعة في استقبال تنسيق طلاب المرحلة الثانية في 4 سبتمبر 2018 وعلى أن يتم الانتهاء من التنسيق بعد 5 أيام يقوم خلال هذه الفترة طلاب المرحلة الثانية، ومن لم يتمكن من التسجيل في المرحلة من تسجيل الرغبات من خلال بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية.

ماهي إجراءات القيد للكلية التي ترشح لها الطالب

  1. ذهاب الطالب فور إعلان النتائج إلى الكلية لاستكمال باقي البيانات في مدة زمنية أقصاها 15 يوم.
  2. إحضار شهادة ميلاد مميكنة.
  3. إحضار شهادة تأجيل الخدمة العسكرية بالنسبة للبنين الذين تبدأ أعمارهم من 24 عام فأكثر.
  4. يقوم الطالب بإحضار نموذج 2 جند لم تبدأ أعمارهم 18 عام وحتى 24 عام.
  5. إحضار استمارة الشهادة الثانوية الأصلية.

ومع الإعلان عن إجراءات القيد بالكلية يتابع الآلاف من الطلاب كافة المستجدات حول الإعلان عن موعد نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية، وهناك بعض المؤشرات التي تشير إليها النتيجة للحد الأدنى للقبول بالكليات وهي:

  1. كلية اللغات والترجمة من الممكن أن يصل الحد الأدنى إلى 74.76%.
  2. كلية أصول الدين الحد الأدنى لها هذا العام 50% وهو نفس الحد لكل من اللغة العربية، الشريعة، الدراسات الإسلامية والقانون، وأيضاً كلية أصول.
  3. كلية الإعلام الحد الأدنى لها 75%.

طريقة معرفة نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية

مع بدء ظهور المؤشرات الأولى لظهور نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية بشعبتي العلمي والأدبي فيمكن لجميع الطلاب معرفة النتيجة من خلال الدخول إلى بوابة الحكومة المصرية، وكتابة رقم الجلوس وأيضاً الرقم السري لمعرفة النتيجة فور انتهاء المؤتمر الصحفي الذي من المقرر له أن يعقد خلال ساعات قليلة من الآن، وفقاً لما تشير إليه بعض المؤشرات الأولى لظهور النتيجة.

من المقرر أيضاً أن يعلن رئيس جامعة الأزهر خلال المؤتمر الصحفي موعد بدء العام الدراسي الجديد، وموعد اختبار القدرات الخاصة بكليات التربية الرياضية، وأيضاً والأهم لدى الآلاف من الطلاب إعلان الحد الأدنى للقبول بالكليات هذا العام، وسط انتظار من أولياء الأمور والطلاب أكد المحرصاوي في تصريحات له أنه حريص على إعطاء الوقت الكافي حتى يتم الانتهاء من كافة الإجراءات الرسمية لظهور النتيجة.

ومن ضمن هذه الإجراءات قيام رئيس الجامعة بزيارة مفاجئة إلى وحدة النظم وتكنولوجيا المعلومات الخاصة بإعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية، وطالب خلالها رئيس الجامعة ضرورة تحري الدقة في كافة الإجراءات والمراجعات القائمة التي تتعلق بمستقبل الطلاب والطالبات خلال العام الدراسي الجديد، ومع هذا الحرص تصبح النتيجة متاحة على بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية وموقع التنسيق الإلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *