التخطي إلى المحتوى

يحرص الكثير من المواطنين على الإطلاع على أسعار اللحوم بصفة يومية وفقاً لما يتم الإعلان عنه في السوق المصري مع وجود اختلاف  في السعر من مكان لآخر، وأيضاً هناك اختلاف في جودة اللحوم ولذلك ينصح دائماً بضرورة شراء اللحوم بمختلف أنواعها  من مصادر موثوقة لتجنب طرق الغش التي يقوم بها البعض من  محال الجزارة.

أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء  والخضروات والفواكه

أيضاً تحرص الفئة الأكثر من المواطنين  على الإطلاع على أسعار الخضروات والفواكه، والأسماك  والدواجن لاختيار الأفضل  منهم والأقل ثمن، ويختلف هذا الأمر من شخص لآخر وفقاً للظروف الاقتصادية والحالة المادية للأسرة.

وتأتي اللحوم في المرتبة الأولى من حيث الغلاء في الأسعار لأنواع البروتين  حيث يتراوح السعر من 120 وحتى 160 جنيه مع وجود اختلاف في الأسعار من محال لآخر، ويسجل اللحم الضأن نفس سعر اللحم البقري، ويسجل الجاموسي أقل  سعر حيث يترواح  السعر من 100 جنيه وحتى 110 جنيه  مع وجود اختلاف، وتأتي اللحوم السوداني  لتكون في المرتبة الأخيرة بسعر يترواح بين  65 جنيه وحتى 80 جنيه.

أسعار الأسماك

ومع  الغلاء الحالي للأسعار فأن هناك أقبال كبير على شراء الأسماك  كونها الأقل ثمن ولها فائدة غذائية تتفوق بها على اللحوم والدواجن، مع اختلاف الأسعار لأنواع الأسماك المطروحة فالبعض منها يشهد ارتفاع كبير منها الجمبري، والكابوريا، والدنيس، بينما يأتي البوري، والبلطي  في مقدمة الأنواع التي تشهد أقبال على الشراء.

وتتراوح  أسعار الأسماك البلطي من 19 جنيه وحتى 21 جنيه رقم واحد أما أسعار السمك البلطي رقم 2 فتتراوح من 17 ونصف وحتى 18. ونصف، أما أسعار السمك البوري فتتراوح  بين 37 جنيه وحتى 43 جنيه، أما أسعار الجمبري رقم 3 فتتراوح  بين 50 جنيه وحتى 150 جنيه.

أسعار الدواجن

الدواجن من أنواع البروتين التي تأتي في المرتبة الثانية  لأنواع البروتين التي يقبل عليها المواطنين على الرغم من ارتفاع أسعارها  بصورة كبيرة لما يقرب من ستة أشهر، ولكنها مازالت  أقل من أسعار اللحوم البلدي.

وتتراوح أسعار الدواجن البيضاء اليوم من 27 جنيه  وحتى 30 جنيه  مع وجود اختلاف في الأسعار من مكان لآخر، وأسعار الدواجن الساسو فتتراوح  بين 34 جنيه وحتى 42 جنيه، وأما أسعار الدواجن البلدي  فتسجل 43 جنيه، وأما سعر جوز الحمام فيتراوح  من 45 جنيه وحتى 60 جنيه، وأما أسعار الديك الرومي فيتراوح بين 37 جنيه وحتى 47 جنيه.

أسعار الخضروات

دائماً ما تأتي الخضروات في مقدمة المواد الغذائية  الأقل ثمناً عند مقارنتها بمختلف أنواع البروتين والمستلزمات الغذائية الأخرى، وأعلن اليوم الثلاثاء سوق العبور عن أسعار الخضروات بمختلف أنواعها ليسجل البعض منها تراجع، والبعض الآخر فسجل ارتفاع، ووفقاً لأسعار اليوم فسجلت أسعار البطاطس 4 ونصف وحتى 6.6 جنيه، أما الكوسة فسجلت من 5 جنيه وحتى 7 ونصف، وأما الطماطم فسجلت 2. ونصف وحتى 4.75 جنيه.

أسعار الفواكه

تأتي الفواكه ضمن قائمة الأقل ثمن فوفقاً لما تم الإعلان عنه  من أسعار للفواكه اليوم فسجل سعر العنب  الأصفر من 8 جنيه وحتى 12 جنيه، وأما ليمون اضاليا فيتراوح بين  7 جنيه وحتى 10 جنيه، وأما أسعار المانجو عويس فيتراوح سعرها من 17 جنيه وحتى 23 جنيه، وأما أسعار المانجو البلدي فتتراوح من 10 جنيه وحتى 12 جنيه.

جاءت هذه الأسعار السابق ذكرها طبقاً لما تم الإعلان عنه اليوم رسمياً بسوق العبور الذي يعد ضمن أسواق الجملة الشهيرة في مصر، ويقدم خدماته الإلكترونية لكل المواطنين للإطلاع على كافة أسعار الأسماك، والدواجن، والفواكه وغيرها من المستلزمات الغذائية التي تحتاج إليها الأسرة المصرية بأسعار تتناسب مع مختلف طبقات المجتمع، ودائماً ما يكون محدود الدخل هما الفئة الأكثر بحثاً عن الأسعار المخفضة نظراً للظروف الاقتصادية الحالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *