التخطي إلى المحتوى

من المنتظر أن يغيب أحمد حجازي لاعب المنتخب المصري عن المواجهة القادمة أمام منتخب سوازيلاند في المباراة القادمة في تصفيات كأس الأمم الافريقية المؤهلة للكاميرون 2019.

حيث أن حجازي حصل على البطاقة الصفراء الثانية أمام منتخب النيجر وذلك في الدقيقه 77 حيث أن هذه البطاقة تعد هي الثانية له في التصفيات بعد أن حصل على بطاقة أمام المنتخب التونسي لذا فأن اللاعب أحمد حجازي سوف يغيب عن المباراة القادمة.

ويعد حجازي أحد أهم اللاعبين في المنتخب المصري وأكثرهم خبرة في الفترة الحالية حيث قال المدير الفني للمنتخب المصري خافير أجيري وذلك في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة منتخب مصر ومنتخب النيجر أن حجازي لن يلعب المباراة القادمة في مواجهة سوازيلاند وذلك نتيجة لايقاف اللاعب ولذا فأنه لن يتواجد مع المنتخب في المعسكر القادم.

كما أكد المدير الفني للمنتخب المصري أن طريقة اللعب والتشكيل سوف تتغير نتيجة لغياب حجازي كما أكد على أنه مع تواصل المباريات ومع الوقت فأن شكل المنتخب سوف يكون افضل.

وسوف يلعب المنتخب المصري أمام منتخب سوازيلاند  في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية ودالك في العاشر من شهر أكتوبر القادم ثم يعود المنتخب المصري للعب الجولة الرابعة أمام نفس المنتخب وذلك في 13 من نفس الشهر

أرقام تاريخية لمحمد صلاح بعد هدفي النيجر

تمكن المنتخب المصري لكرة القدم من اكتساح نظيره منتخب النيجر وذلك بسداسية مقابل لا شيء خلال الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الأفريقية حيث تمكن اللاعب المصري محمد صلاح من المساهمة في أربع أهداف وذلك حيث أنه أحرز هدفين وتمكن من صنع هدفين أخرين ليساهم في سداسية منتخب مصر أمام المنتخب النيجر.

حيث أن محمد صلاح تمكن من التساوي مع اللاعب المصري السابق حسام حسن كافضل هداف لمنتخب مصر في تصفيات أمم أفريقيا وذلك بالتساوي مع حسام حسن ب 12 هدف.

كما أن محمد صلاح تمكن من ان يصبح ثالث هداف لمنتخب مصر عبر التاريخ حيث أنه احرز الهدف ال39 ليتمكن من تخطي أسطورة منتخب مصر محمد أبو تريكة 38 هدف والسيد دسوقي 38 هدف.

كما أن الثنائية التي تمكن محمد صلاح من احرازها في منتخب النيجر جعلته اللاعب الذي يتمكن من احراز ثنائية لخمس مرات من قبل مع منتخب مصر حيث تمكن من تسجيل ثنائية أمام منتخب توجو وذلك في عام 2012 في اللقاء الودي كما أنه تمكن من تسجيل ثلاثية أمام المنتخب الزمبابوي في تصفيات كأس العالم 2014 بالإضافة إلى تمكنه من تسجيل ثنائية في مرمى المنتخب التنزاني في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2017 بالإضافة إلى أنه تمكن من تسجيل هدفين مرتين أمام منتخب الكونغو في اللقاء الذي تمكن من خلاله من الوصول الى كأس العالم روسيا 2018.

كما تمكن اللاعب محمد صلاح في المساهمة في احراز أربع أهداف أو أكثر في مباراة واحدة خلال مناسبتين فقط.

حيث تمكن محمد صلاح خلال مباراة النيجر في المساهمة في أربع أهداف وذلك عندما تمكن من احراز هدفين وصنع مثلهما بالإضافة إلى ذلك فقد تمكن محمد صلاح في المباراة التي اقيمت في الدوري الانجليزي أمام نادي واتفورد الأنجليزي في الجولة 31 من مباريات الدوري الأنجليزي خلال الموسم الماضي من تسجيل رباعية نظيفة كما أنه تمكن من صناعة هدف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *