التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم سعر الدولار اليوم 28 نوفمبر 2018 في البنوك الحكومية والخاصة والسوق السوداء، حيث  تتغير أسعار العملات بشكل يومي تقريباً بين الصعود والهبوط  حسب أليات العرض والطلب، ويشهد سعر الدولار في مصر ارتفاع نسبي  بعد هبوطه بداية عام 2018 حيث وصل سعره 16 جنيه عندما توقفت عمليات الاستيراد وفي فترات العطلة الرسمية للمصانع في الصين.

سعر الدولار اليوم 28 نوفمبر 2018

يشهد سعر الدولار اليوم 28 نوفمبر استقرار نسبي بعد صعوده الأسبوع الماضي، حيث يتراوح سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية من 17.79 جنية إلى 17.98 جنية في حالة الشراء، ويتراوح سعر الدولار من 17.89 جنيه إلى 17.95 جنيه في حالة البيع، ويسجل سعر الدولار اليوم في البنك المركزي 17.86جنيه في حالة الشراء و 17.96 جنيه في حالة البيع.

ويبلغ أعلى سعر للدولار في حالة الشراء 17.89 جنيه في مصرف أبو ظبي الإسلامي، ويبلغ أقل سعر للدولار في حالة البيع 17.70 في البنك العربي.

وإليكم سعر الدولار في بعض البنوك المصرية والخاصة:

  • يبلغ سعر شراء الدولار في البنك الأهلي المصري 17.78 جنيه، ويبلغ سعر بيع الدولار في البنك الأهلي المصري 17.88جنيه.
  • سعر شراء الدولار في بنك مصر17.79 جنيه، ويبلغ سعر بيع الدولار في بنك مصر17.79 جنيه.
  • يبلغ سعر شراء الدولار في بنك القاهرة 17.86 جنيه، ويبلغ سعر بيع الدولار في بنك القاهرة 17.96 جنيه.
  • يبلغ سعر شراء الدولار في بنك الاسكندرية 17.86 جنيه، ويبلغ سعر بيع الدولار في بنك الاسكندرية 17.96 جنيه.
  • يبلغ سعر شراء الدولار في البنك الأهلي الكويتي (بيريوس) 17.88 جنيه، ويبلغ سعر بيع الدولار 17.98 جنيه.
  • سعر شراء الدولار في البنك التجاري الدولي CIB يبلغ 17.86 جنيه، وسعر بيع الدولار في البنك التجاري الدولي CIB يبلغ 17.96جنيه.
  • سعر شراء الدولار في بنك HSBC يبلغ 17.86 جنيه، وسعر بيع الدولار في بنك HSBC يبلغ 17.96 جنيه.

سعر الدولار اليوم 28 نوفمبر في السوق السوداء

يستقر سعر الدولار اليوم في السوق الموازية حيث يبلغ سعر الدولار في السوق السوداء 17.84 جنيه في حالة الشراء و 17.94 جنيه في حالة البيع وبذلك أصبح  قريب من سعر الدولار في البنوك المصرية ، بعد نجاح البنك المركزي المصري في الحد من الشراء والبيع العشوائي للعملات في السوق الموازية.

يلجأ جميع التجار الكبار في مصر وكبار المستوردين بجميع الطرق إلى توفير جميع احتياجاتهم الخاصة من خلال العملة الخضراء حتى لو كانت تلك العملة من السوق الموازية، فهم يفعلون ذلك من أجل إتمام جميع العمليات التجارية، وهذا يؤدي إلى زيادة الفرصة في العمل في السوق الموازية في حالة تواجد مشاكل وعوائق في بيع البنك بالدولار.

يمثل سعر الدولار الجمركي  نسبة 90% من سعر الدولار في البنوك المصرية، حيث تم تخفيض سعر الدولار الجمركي من 16.25 جنيه إلى 16 جنيه.

 سعر الدولار اليوم 28 نوفمبر
سعر الدولار اليوم 28 نوفمبر

سعر الدولار في مصر

يصرح البنك المركزي بطرحه لأذون الخزانة بمبلغ يصل قيمته إلى 15.7 مليار جنيه، حيث أنه أعلن أن قيمة تلك الأذون لأول طرح يصل مبلغ 7.7 مليار جنيه من أجل ثلاث شهور، بالإضافة إلى ه يتم طرح أذون أخر بقيمة ثمانية مليارات جنيه من أجل 273 يوم.

صرح السيد طارق عامر محافظ البنك المركزي أن سعر الصرف الذي تم تحديده في سنة 2016 كان من أكثر القرارات الصحيحة والصائبة، حيث أنه أدخل على مصر الكثير من الاستثمارات والمشاريع وقد وصل سعر هذه الاستثمارات إلى 90 مليار دولار في صور مختلفة ومتعددة منها تحويل النقود مثلاً والاستثمار الأجنبي، حيث أن تلك القرار من القرارات التي غيرت وجهه نظر العالم إلى الاقتصاد المصري.

و قام بنك ناصر الاجتماعي بوضع مبلغ قدره خمسة ملايين جنيه وهذا نوع من أنواع المشاركة في التمويل العقاري، وهذا يكون في مصلحة الشركة المصرية للتمويل العقاري، وقد صرح رئيس بنك ناصر الاجتماعي أن نسبة ضخه لمبلغ خمس ملايين تمثل 1.5 في المئة من رأس المال الخاص بالبنك ومن حصة البنك، كما أنه أضاف أن هذه النسبة لا تأتي على حقوق العملاء.

وأشار صندوق النقد الدولي بأن الحكومة تقوم بدورها بقيادة المهندس شريف إسماعيل، وهذا يتم بعد إجراء جميع المقترحات التي تخص الإصلاحات التي تنفذ في مصر، كما أشار أيضاً صندوق النقد الدولي أن مصر تمكنت مؤخرا من التغلب على التضخم بشكل كبير بفضل مجهودات الحكومة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *