التخطي إلى المحتوى

أعلنت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس الأيام المقبلة في ظل عدم الاستقرار الحالي لحالة الطقس في مثل هذه المواعيد كل عام من السنة، والتي تشهد فيه الأحوال الجوية اضطراب وتقلبات في مختلف محافظات الجمهورية، وتبقى المحافظات الساحلية من أكثر المحافظات التي تشهد انخفاض في درجات الحرارة ابتداء من اليوم الخميس.

الارصاد الجوية سقوط أمطار على المحافظات

على حسب ما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية فإن هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يبدأ من اليوم الخميس، وطبقا لنا أعلنت الهيئة في سجل الانخفاض من 4 إلى 5 درجات بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية كما أشارت أن حالة دعم الاستقرار الحالية تؤثر على حركة اضطراب الملاحة كما تتأثر محافظات الوجه القبلي بانخفاض درجات الحرارة التي بدأت من اليوم.

أوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن حالة الطقس من الخميس إلى الأحد غير مستقرة يصاحبها السحب المنخفضة والمتوسطة مع سقوط الأمطار تصل درجاتها إلى المتوسطة، وقد تصل إلى القاهرة وجنوب البلاد ومدينتي حلايب وشلاتين، لتشهد بذلك مختلف المحافظات حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة.

وأشارت الهيئة أن يومي الجمعة والسبت هي ذروة حالة الطقس للموجة الحالية التي تضرب مختلف المحافظات، مما يجعل هناك فرصة لسقوط الأمطار الرعدية والغزيرة على مختلف محافظات الجمهورية مما يتطلب توخي الحذر عند القيادة في مثل هذه الأجواء العاصفة التي تحد من الرؤية الأمامية أثناء القيادة.

مع حالة عدم الاستقرار الحالية في الأحوال الجوية فهناك الكثير من الإجراءات التي تقوم بها الجهات المختصة لحماية المناطق الغير آمنة عند سقوط الأمطار والسيول وتأتي وزارة البيئة ضمن الوزارات التي تشهد حالة من الاستعدادات القصوى لعدم تضرر المحافظات من الأمطار أو السيول.

كما تعلن هيئة الارصاد الجوية والبيئة كافة المستجدات المتعلقة بحالة الطقس خلال الأيام المقبلة، كما أوضحت الهيئة خلال بيانها أن الموجة السيئة التي تضرب ال بلا ستنتهي في يوم الأحد المقبل لتستمر الموجة ثلاثة ايام متتالية من عدم استقرار الأحوال الجوية في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية مع متابعة من المواطنين والأرصاد الجوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *