التخطي إلى المحتوى

يعد نظام نور نتائج الطلاب 1440 من الأنظمة الهامة التي يحرص عليها الكثير من أولياء الأمور من معرفتها لمتابعة كافة الأمور المتعلقة بالطلاب خلال العام الدراسي، وعقب انتهاء فترة الامتحانات تحرص وزارة التربية والتعليم على توفير العديد من الخدمات الإلكترونية التي يحتاج إليها الطلاب خلال العام الدراسي، لذا تقوم الوزارة بتجديد كافة المعلومات على نظام نور الإلكتروني.

نظام نور نتائج الطلاب

مع انطلاق العام الدراسي الجديد أطلقت الوزارة عدد من الخدمات التي يحتاج إليها أولياء الأمور والطلاب، منها معرفة عدد أيام الغياب التي يمكن متابعتها من قبل ولي الأمر من خلال الحساب الخاص به على نظام نور الإلكتروني، هذه بجانب استقبال طلبات تقديم طلاب الصف الأول الابتدائي من خلال الموقع أيضاً.

وجاءت معرفة النتائج من أكثر الخدمات التي تقدمها الوزارة في المملكة العربية السعودية حيث يبحث الملايين من أولياء الأمور عن نتائج الامتحانات عقب أنتهاء الامتحانات، ويبقى النظام الإلكتروني من الأنظمة التي تقوم الوزارة بطرح النتائج فور الانتهاء من المراجعة ووضع درجات الطلاب للمراحل التعليمية التي انتهت من الامتحانات.

عمل نظام نور على توفير الكثير من الجهد والعبء على المواطنين داخل مختلف المحافظات بالمملكة من خلال طرح العديد من الخدمات الإلكترونية التي يمكن الاستفادة منها من خلال بعض الخطوات الإلكترونية، كما يتيح النظام لولي الأمر التواصل مع المدرسة من خلال الرسائل الإلكترونية كما يمكن التواصل مع المعلم من خلال الطريقة نفسها، كما يتيح النظام لجميع أولياء الأمور معرفة وقت تأخير الطالب على حضور الحصص الدراسية.

أيضاً من الخدمات الإلكترونية المميزة التي يقدمها النظام هي طرح الجداول أمام أولياء الأمور لمعرفة مواعيد الامتحانات، وغيرها من الخدمات الإلكترونية المميزة التي أثرت على العملية التعليمية بالإيجابي لتنتقل وزارة التعليم بالمملكة من الخدمات التقليدية التي يتم تقديمها إلى خدمات إلكترونية قيمة ومميزة.

نظام نور برمز الهوية

مع كافة الخدمات التي يقدمها نظام نور الإلكتروني فيمكن لجميع أولياء الأمور الدخول إلى الموقع من خلال الدخول إلى نظام نور ثم كتابة اسم المستخدم، ثم كتابة كلمة المرور ثم إدخال رمز التحقق والضغط على تسجيل الدخول واختيار الخدمة المواد معرفتها.

يمكن لولي الأمر القيام بتعديل البيانات أو نقل الطالب، أو القيام بربط رقم الجول  بالموقع الإلكتروني نظام نور لتلقي كافة التعليمات التي يعلن عنها النظام، كما يقدم النظام مختلف المعلومات بصورة دقيقة جداً هذا بجانب التنسيق الرائع للخدمات التي يتم تقديمها.

صمم نظام نور الإلكتروني خصيصا لتقديم نتائج الطلاب بصورة جيدة ومنسقة ودقيقة ثم قامت الوزارة بإضافة الكثير من الخدمات الأخرى التي يحتاج إليها ولي الأمر والطلاب، ولا تقتصر الخدمات على الطلاب وولي الأمر فقط وأنما هناك الخدمات الإلكترونية التي تقدم للمعلم.

حيث أعلن نظام نور نتائج الطلاب عن طريقة تسجيل المعلمين الجديدة في النظام والتي تتم من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية لنظام نور، وكتابة اسم المستخدم ثم كلمة المرور ثم يتم ظهور طلب لتغيير كلمة المرور ويتم إدخال البريد الإلكتروني ورقم الجوال ثم يتمكن المعلم من معرفة كافة الخدمات المتاحة ومنها الاستعلام عن حركة النقل ويتم معرفة المدرسة التي نقل إليها.

ومع كافة الخدمات فأن النظام يشهد إقبال كبير عند ظهور النتائج حيث يمكن للطالب معرفتها من أي مكان في العالم، كما أنه هو موقع طرح من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة ويتم طرح جميع الأمور المتعلقة بالعملية التعليمية بصفة دائمة والعمل على تطويره وإضافة الخدمات الحديثة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *