التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية عن المخالفات المرورية السعودية لتخفيف العبء على المواطنين لمعرفة قيمة المخالفات المرورية بكل يسر من خلال بعض الخطوات الميسرة فقط يمكنك معرفة المخالفات المرورية التي تستحق السداد للمركبة المراد الاستعلام عنها، طبقا لما أعلنت عنه وزارة الداخلية بالمملكة، والتي تعد من الأمور والخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين والمقيمين أيضا من خلال الموقع الإلكتروني التابع للوزارة، حيث كانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق عن الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال الموقع الإلكتروني وسداد المخالفات أيضا.

طريقة معرفة المخالفات المرورية السعودية

مع أتاحت الوزارة رسميا الاستعلام عن المخالفات أتاحت للأشخاص بالداخل والمقيمين إمكانية الاستعلام عن أحد المركبات التي تخص أحد أفراد العائلة أو صاحب الكفالة أيضا من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، والذي يقدم عدد من الخدمات الإلكترونية المميزة التي بحاجة إليها المواطنين دون الذهاب إلى إدارة المرور لمعرفتها فقط تقدم جميع الخدمات من خلال الموقع الإلكتروني.

ومع أتاحت الخدمة أشارت الداخلية إلى ضرورة القيام بإدخال بعض البيانات لمعرفة المخالفات المرورية، والقيام بسدادها لتجنب أي إيقاف نتيجة عدم السداد ولمعرفة قيمة المخالفات يمكنكم القيام بالخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية.
  2. القيام باختيار الخدمات الإلكترونية ومنها يتم اختيار الاستعلامات المرورية.
  3. سيتم ظهور العديد من الأمور التي تخص المرور ولكن يجب الضغط على الاستفسار عن المخالفة المرورية التي تتيح الاستعلام عن مركبة المقيم أو المواطن أو أحد أفراد العائلة أو المكفولين.
  4. عقب ظهور صفحة بيضاء به البعض من البيانات المطلوبة يجب القيام بإدخال جميعها وهي رقم بطاقة الهوية الوطنية، ورقم لوحة المركبة ثم كتابة الرمز الضوئي ثم الضغط على عرض.
  5. يتم ظهور كافة التفاصيل المتعلقة بالمخالفة ووقت حدوثها، والسرعة التي كانت تقود بها المركبة وقت حدوثها، ثم يتم عرض قيمة المخالفة التي يجب القيام بسدادها.
  6. تقدم مختلف المعلومات على موقع وزارة الداخلية المخالفات المرورية السعودية من خلال الرصد الآلي وليس الشرطي.

تفاصيل المخالفات المرورية

تقوم السعودية باستخدام الأجهزة الآلية الرصد الآلي لمعرفة كافة المخالفات المرورية التي يتم القيام بها على مختلف الطرق في أرجاء المملكة، ولذلك تحذر الجهات المسؤولة دائما من ضرورة وحرص بعدم القيام بمخالفات مرورية أو القيادة بدون رخصة فجميع هذه الأمور تجعلك تقع تحت طائلة القانون والمخالفة المرورية، والتي تجعلك تدفع مبالغ مالية ضخمة بها.

كما قامت فض المنازعات خلال الفترة الماضية بإسقاط المخالفات المرورية التي تم رصدها من خلال الأجهزة الآلية ساهر، ونظام أبشر نظرا لعدم وضوح الصور والتي يتم بها استكمال باقي بيانات المخالفة المرورية التي تم رصدها على مختلف الطرق بارجاء السعودية، وجاء الحكم لينهي الكثير من الجدل الدائر حول عدم وضوح الصور التي تم رصدها من خلال الأنظمة الآلية كما جاء ليكون بشرة سارة لأصحاب هذه المركبات.

كما تتخذ السعودية العديد من الإجراءات القانونية اللازمة للحد من المخالفات المرورية حيث قامت مؤخرا بزيادة قيمة المخالفات المرورية السعودية، والتي اختلفت قيمتها على حسب نوع المخالفة التي قام بها المواطن أو المقيم وقامت الجهات الرسمية بطرح جميع القيمة الخاصة بارتكاب المخالفة الجديدة.

كما تقوم أجهزة الرصد الآلي بمتابعة كافة المخالفات ووضع كافة التفاصيل المتعلقة بها على موقع وزارة الداخلية لسهولة معرفتها من خلال الخطوات السابق ذكرها على الموقع الإلكتروني دون الذهاب لإدارة المرور فقط من خلال دقائق قليلة يتمكن المواطن أو المقيم من معرفة المخالفة المرورية المستحقة على رقم المركبة التي تم ارتكاب المخالفة بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *