التخطي إلى المحتوى

بداء الكثيرين في البحث عن كافة تفاصيل عمرة المولد النبوي عقب إعلان المملكة العربية السعودية بإطلاق عمرة شهر محرم للعام الهجري الجاري بدلاً من عمرة شهر صفر وهو الذي كان معتاد إطلاق العمرة فيه، وجاء القرار ليثير حالة من الجدل والإرباك لدى شركات السياحة في مصر، ويرجع ذلك إلى قصر الفترة الزمنية بجانب الإعلان عن الموعد الجديد دون إخطار الشركات.

أسعار عمرة المولد النبوي 2018

مع هذا القرار المفاجئ بداء المواطنين في معرفة أسعار عمرة المولد النبوي 2018 على حسب ما أعلنت الجهات الرسمية في الدولة عنها، والممثلة في وزارة السياحة وشركات السياحة في مصر، وكانت الشركات تنتظر إعلان الوزارة رسمياً عن فتح باب العمرة نظراَ لضيق الوقت.

مع الاعتماد الرسمي عن انطلاق موسم العمرة في شهر محرم قامت المملكة العربية السعودية بوضع عدد من الضوابط والشروط لجميع الراغبين أداء العمرة العام الجاري، ولإطلاع الجميع عليها قبل انطلاق الموسم واتخاذ إجراءات السفر رسميا للمملكة.

جاءت الشروط والضوابط التي أعلنت عنها المملكة كالتالي:

  • القيام بالتأكد من المواقع الإلكترونية التي تقدم برامج وتأشيرات العمرة مع الإطلاع على الخدمات التي ستقوم بتقديمها للمعتمرين.
  • القيام بتفعيل الأنظمة التي تخص شركات العمرة والتي تقوم بتحديد الخطط التشغيلية للعمل فيما يقرب من مائة دولة.
  • تقدم العمرة مجانية للتيسير على المسلمين الراغبين في أداء العمرة، وأن تقتصر النفقات فقط على البرامج التي تقدمها شركات السياحة.
  • أن يتم التعامل مع الوكلاء السعوديين البالغ عددهم 750 وكيل.
  • يقوم كل وكيل من الوكلاء السعوديين بالتعامل مع عدد خمسة شركات سياحية من كل دولة.
  • شملت أيضاً الضوابط الجديدة أن تحصل شركات تنظيم العمرة على 5 آلاف تأشيرة فقط موضحة أن من يقوم بمخالفة العدد المذكور سيتم إيقافه.
  • تقوم المملكة العربية السعودية بتقديم 50 ألف تأشيرة لكل وكيل سعودي من الوكلاء المعلن عنهم للعام الواحد.
  • كما أوضحت المملكة أنه يجب على كل وكيل الدخول إلى موقع الحج والعمرة وتقديم طلب، ودفع مبلغ مالي 2000 ريال سعودي.
  • تتم جميع التعاملات عبر الأنترنت حيث لا توجد أي تعاملات ورقية.
  • يحصل الراغب في أداء العمرة على التأشيرة دون أي دفع مبالغ مالية.

كما أكدت المملكة العربية السعودية على قيام وزارة السياحة بالتنسيق الجهات المختصة بالسعودية للتأكد من جميع الإجراءات والاستعدادات الخاصة بالعمل على راحة المعتمرين، كما شددت المملكة على ضرورة اختيار الوكلاء بطريقة جيدة للتأكد من تنفيذ البرامج التيتم الاتفاق عليها مع المعتمر.

استعدادات المملكة لموسم العمرة

مع الإعلان عن انطلاق موسم العمرة 1440 أكدت المملكة على توفير كافة سبل الراحة في الدخول والخروج، وأداء العمرة حرصاً على خروج موسم العمرة بما يليق بالسعودية وكما يتم الانتهاء من موسم الحج يأتي ذلك ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وحول هذا الصدد فتقوم المديرية العامة للجوازات بتسهيل الإجراءات الخاصة بضيوف الرحمن، والوافدين من مختلف الدول طبقاً للشروط والضوابط التي أعلن عنها المملكة قبل انطلاق الموسم الجديد للعمرة، حيث تستغرق عملية الدخول والخروج دقائق قليلة يتم فيها مراجعة الأوراق الخاصة بالزائر ثم الدخول.

وأما عن الجانب الأمني فهناك الكثير من الإجراءات الأمنية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية في مختلف مخارج ومداخل المملكة، وتواجد القوات في مناطق أداء العمرة والتي تقدم أيضاً يد العون والمساعدة لجميع الضيوف، وفرض الحالة الأمنية كما هناك العديد من العيادات الطبية التي تقدم خدماتها لجميع الضيوف من العلاج والفحص الطبي لجميع الحالات الطبية، والتي تشهد استعدادات كبيرة مع بدء موسم عمرة المولد النبوي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *