التخطي إلى المحتوى

أعلن مركز قياس عن استعلم نتائج قياس برقم الهوية الوطنية وهي النتائج الخاصة بالنتائج الاختبارات المحسوبة التي يخوضها عدد من المعلمين والمعلمات بالمملكة العربية السعودية، وقام المركز بالإعلان عن النتائج عقب انتهاء الاختبارات الخاصة بكل قسم من أقسام الاختبارات المتاحة للمعلمين، وليقوم المصحح الآلي برصد الإجابات ووضع الدرجات ثم يقوم المركز بدوره بالإعلان عن النتائج.

استعلم نتائج قياس برقم الهوية الوطنية

أتاح المركز الوطني الاستعلام عن نتائج الاختبارات من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني قياس، وكتابة الهوية لمعرفة الدرجات الرسمية التي تم وضعها على إجابات المعلمين والمعلمات، والتي تم تحليل النتائج ومراجعة المعلومات التي تخص المراجعين كما قامت الجهات المسئولة بالتدقيق.

يحرص المركز الوطني على التأكد من الدرجات التي حصل عليها المعلمين، وأيضاً جودة الاختبارات التي خاضها المعلمين ثم تقوم بالإعلان عنها وطرحها على الموقع الإلكتروني لمركز قياس لإطلاع جميع المعلمين والمعلمات النتائج والدرجات التي تم رصدها آليا.

وعلى حسب ما أشار المركز فأن نتائج الاختبارات المحسوبة يتم الإعلان عنها خلال 24 ساعة  وأما الحد الأقصى هو أربعة عشر يوم عقب الانتهاء من الاختبار المحسوب، وأما في حالة الاختبارات الورقية فيتم الإعلان عن النتائج خلال فترة 30 يوم من الانتهاء من الاختبارات.

عقب الانتهاء من كافة الإجراءات التي يتم القيام بها كل من المعلمين والمعلمات، والمركز الوطني قياس وأيضاً وزارة التربية والتعليم تعلن فوراً عن النتائج التي تعد مقياس هام تأخذ به الوزارة في معرفة مدى مقياس المعرفة التعليمية لدى المعلمين، كما أن المعلمين الذي يحصلون على درجات من المركز الوطني قياس يكون لهم الأولية في الحصول على الوظائف والترقيات.

كيفية الاستعلام عن نتائج قياس برقم الهوية

فور الانتهاء من رصد ومراجعة الدرجات ونتائج الاختبارات أتاح قياس النتائج أمام جميع المعلمين على الموقع الإلكتروني قياس، ويمكن الآن للجميع معرفة النتائج من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني، وكتابة رقم الهوية الوطنية لمعرفة النتائج والدرجات التي حصل عليها في الاختبارات.

هذا ويقوم المركز بعمل العديد من الاختبارات منها الاختبارات اللغوية، والاختبارات التعليمية، والاختبارات المهنية، والاختبارات الدولية، والمقاييس المجتمعية، وجميع هذه الاختبارات هامة جداً حيث تشمل المعلمين والمعلمات والطلاب أيضاً لذا هي لها أهمية كبرى.

كما يقدم بعض الاختبارات التي تعمل على قياس ومستوى المعلم والطالب، منها قياس مستوى اللغة الانجليزية، وغيرها من الاختبارات التي يمكن الإطلاع عليها من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمركز قياس حيث تتوافر جميعها على الموقع للقيام بها.

لا تقتصر الاختبارات التي يقدمها المركز على الجانب التعليمي فقط، وأنما هناك بعض الاختبارات التي تعتمد على المقاييس الدولية لذا يحرص قياس على تطبيق التدقيق والمقاييس الدولية التي تقدم نتائج دقيقة لجميع المتقدمين للاختبارات، ومع كافة هذه الجهود والإجراءات فأن المركز قائم ومستمر في طرح العديد من الإيجابيات بالجانب المهني والتعليمي.

ما هي الخدمات التي يقدمها مركز قياس

  • التسجيل في اختبارات قياس.
  • خدمة الاختبارات المحسوبة.
  • القيام بإصدار رقم بديل.
  • الاستعلام عن ترتيب مدرسة.
  • القيام بتوفير بيانات تخص أغراض بحثية.
  • القيام بتعديل بيانات مستفيد.
  • امكانية القيام باعتراض على عدم إعلان نتيجة اختبار.
  • إدارة الرصيد المالي الخاص بالمستفيد.

كما يوفر المركز رقم اتصال موحد لجميع العملاء لاستقبال جميع الاستفسارات والطلبات وذلك من خلال الاتصال على 920033555، أو الاتصال على الرقم الموحد 1440 كما يمكن التواصل مع الدعم الفني، ومواقع التواصل الاجتماعي، والبريد الالكتروني وجميعها تهدف إلى تقديم مختلف الخدمات للعملاء والمواطنين داخل المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *