التخطي إلى المحتوى

أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية حقيقة إلغاء الدعم عن 4 مليون مستفيد من على البطاقات وبنية كما أثار حالة من الجدل الكبير على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي والشارع المصري نظرا لأهمية الموضوع والمعلومات التي تم تداولها.

حقيقة حذف 4 مليون مستفيد من بطاقات التموين

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن ما تم تداوله من معلومات عن حذف العدد الكبير من أصحاب البطاقات التموينية هي معلومات صحيحة ستقوم بها الوزارة فعليا خلال الأيام القليلة القادمة نظرا لعدم التزام أصحاب هذه البطاقات لما أعلنت عنه وزارة التموين والتجارة الداخلية.

حيث كانت الوزارة قد نوهت إلى ضرورة قيام جميع اصحاب البطاقات التموينية بتصحيح البيانات الخاطئة التي توجد بالبطاقات، وتكبد الدولة مبالغ مالية ضخمة كل شهر عند صرف السلع التموينية، لتفادي الخسائر المتكررة طالبت الوزارة من جميع المواطنين الذين لديهم اخطاء في البطاقات التموينية بتصحيحها.

تمثلت الأخطاء في الأسماء المتكررة، الأشخاص المقيمين في الخارج لفترة لكثرة من ستة أشهر، حالات الوفاة والتي مازالت تتلقى الدعم، وغيرها من الحالات الغير مستحقة لتلقي الدعم من وزارة التموين، وانما هناك العديد من الحالات المستحقة للدعم.

وطبقا لما أعلن عنه مساعد وزير التموين فإن قرار ايقاف البطاقات التموينية التي يبلغ متلقي الدعم منها 4 مليون شخص ستبدا في الايقاف يوم الخميس المقبل بصورة نهائية نظرا لعدم القيام بتحديث البيانات، والتي مازالت الفرصة متاحة أمام الملايين من المواطنين الذين مازالوا لم يتم تحديث بياناتهم.

طريقة تحديث بيانات البطاقات التموينية

لكل من يرغب من متابعينا الكرام بتحديث بيانات البطاقات التموينية فإنه يتم الدخول إلى موقع دعم مصر الالكتروني، واختيار تحديث البيانات، كتابة جميع البيانات المطلوبة ثم الضغط على تحديث والانتظار لحين ظهور تم التحديث بنجاح، وفي حالة التعثر في القيام بالتحديث من المنزل يمكن الذهاب إلى أقرب مكان يقدم خدمة تحديث بيانات البطاقات التموينية.

وعلى حسب ما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية فإن يوم الأربعاء هو اليوم الاخير للقيام بتحديث البطاقات التموينية حيث لن يتمكن أي من ال4 مليون مواطن الذين سيتم حذفهم من التحديث أو الحصول على الدغم، ولذلك شدد مساعد وزير التموين على ضرورة الإسراع في القيام بتحديث بيانات البطاقات التموينية لتجنب الحذف من تلقي عم نهائيا.

وأما إضافة المواليد فأشار أن يوم 7 نوفمبر 2018 هو اليوم الأخير لتلقي طلبات إضافة واليو، والتي كانت قد بدأت في شهر أغسطس 2018 وفقا للشروط والضوابط التي أعلنت عنها الوزارة من الساعات الاولى من فتح باب إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية.

مع إعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية حقيقة حذف 4 مليون مستفيد من تلقي الدعم، لم يتبقى سوى ساعات على تنفيذ القرار ويمكن للجميع بتحديث البيانات أو إضافة المواليد قبل يوم الأربعاء، حيث تقوم الوزارة بالعديد من الإجراءات الصارمة للقضاء من حصول غير المستحقين للدعم.

وكانت الوزارة قد بدأت أولى حملاتها في القضاء على عملية الحصول على الدعم من غير المستحقين من خلال تقنية البطاقات التموينية، وحذف غير المستحقين ومن يمتلك سيارة أو الراتب الشهري يتجاوز العشرة آلاف جنيه حيث أكد وزير التموين والتجارة أن هذه الفئات غير مستحقة للدعم، وإنما هناك أسماء أكثر استحقاق لتلقي الدعم.

ومع كافة الإجراءات السابقة والحالية أصبحت الوزارة تمتلك قاعدة بيانات بالأسماء التي تلتقى الدعم من وزارة التموين، وعدد المواليد لكل أسرة وتعد هذه من الأمور العامة التي تيسر للوزارة الكثير من الأعمال القادمة، وأيضا بعض الوزارات الأخرى التي كانت بحاجة للقاعدة بيانات دقيقة بمتلقي الدعم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *