التخطي إلى المحتوى

استقر سعر الدولار الأمريكي اليوم في السوق النقدي المصري مع بداية اليوم الأول من العمل الأسبوعي في البنوك الرسمية والخاصة، ولتسجل أولى التعاملات الصباحية استقرار في عمليات البيع والشراء حيث لم تسجل العملة أي مستجدات أو تحركات طارئة خلال التعاملات الصباحية والمسائية اليوم، كما توافد العملاء للقيام بمختلف عمليات البيع والشراء التي تم الإعلان عنها.

سعر الدولار اليوم

يأتي استقرار العملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية ليخلق المزيد من الاستقرار والأمان داخل السوق النقدي المصري، حيث يقضي الاستقرار على التلاعب في العملة الخضراء بالسوق السوداء وبعض شركات الصرافة الغير ملتزمة بما يتم الإعلان عنه من أسعار للبيع والشراء.

ووفقا لما تم الإعلان عنه فسجل سعر الدولار الأمريكي للبيع 17.97 جنيه، وسجل سعر الشراء 17.84 جنيه على حسب ما أعلن البنك المركزي المصري، وأما عن الأسعار اليوم داخل البنك الأهلي المصري فتراجعت الأسعار اليوم مسجلاً للشراء 17.78 جنيه، ووأما البيع فسجل 17.88 جنيه.

كما تراجع أيضا الدولار في عدد من البنوك الأخرى سواء الخاصة أو الرسمية وسط بعض الأقبال الطفيف على استبدال العملة الخضراء مقابل الجنيه المصري داخل المصارف اليوم، على حسب ما سجلت التعاملات الصباحية والمسائية داخل السوق النقدي المصري.

ومع الاستقرار الحالي يتوقع البعض من خبراء الاقتصاد بمواصلة حالة الاستقرار الحالية في ظل الجهود القائمة من الدولة المصرية في تخفيض نسب استيراد المستلزمات الغير ضرورية من الخارج، والاعتماد على المنتج المحلي والعمل على تطويره مما يقلل حجم الاستيراد من الخارج بعملة الدولار مما يخلق مزيد من توافر العملة الخضراء داخل الخزانة العامة والمصارف.

كما هناك الكثير من الاستقرار بالسوق النقدي جراء استقرار العملة الخضراء الذي جاء ليعقب قرار تحرير الصرف الذي قام به محافظ البنك المركزي طارق عامر، كما تعمل الدولة المصرية لخلق المزيد من الاستقرار للعملة الأجنبية لجذب المزيد من المستثمرين داخل سوق العمل المصري حيث تعد من النقاط الهامة التي يحرص عليها رجال الأعمال والمستثمرين الكبار  من كل دول العالم، ولذلك يعد سعر الدولار من أهم أسعار العملات التي تطرح يومياً من البنوك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *