التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن رابط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين، والذي يعد من القرارات الهامة التي انتظرها الكثير من الأسر على مدار عدة أشهر لحين الإعلان الرسمي عن إضافة المواليد من خلال بعض الإجراءات والشروط التي أعلنت عنها الوزارة منذ اللحظات الأولى من إضافة المواليد، حيث أكدت الوزارة أن قرار الإضافة جاء ليخص الأسر الأكثر استحقاق للحصول على الدعم.

رابط إضافة المواليد الجدد

حرصاً من الوزارة في القضاء على الزحام والتكدس على مكاتب التموين المختلفة على مستوى الجمهورية أتاحت الوزارة لجميع المواطنين إضافة المواليد الجدد من خلال موقع دعم مصر الإلكتروني، وإدخال بعض البيانات المطلوبة ليتمكن المواطن من إضافة المواليد أو حذف أحد الأفراد، وجاءت الخطوات المطلوبة بتكون ميسرة لسهولة قيام المواطن بالإضافة دون الحاجة للذهاب إلى مكتب التموين.

كما هناك الكثير من المناطق التي أصبحت توفر خدمة الإضافة، ويمكن الذهاب إليها في حالة التعثر في الإضافة من المنزل ولكن يجب تواجد بطاقة التموين معك كي يتم القيام بالإضافة بالطريقة الصحيحة، وحتى يتم ظهور تمت الإضافة بنجاح، للمواليد المطلوب إضافتها أو الحذف.

شروط إضافة المواليد الجدد

  1. يختص القرار المواليد بداية من 1 يناير 2005 وحتى 21 ديسمبر 2015.
  2. لا يسمح بإضافة أكثر من ثلاثة أطفال على بطاقة التموين الواحدة، وعلى الرغم من تقديم جميع شهادات ميلاد المواليد إلا أن ذلك لا يعني إضافتهم لاستلام الدعم وأنما لبناء قاعدة بيانات أساسية بعدد المواليد.
  3. صورة شهادة ميلاد الطفل.
  4. بطاقة التموين المراد إضافة الطفل إليها.

ومازال باب إضافة المواليد الجدد متاح أمام جميع المواطنين الراغبين في إضافة المواليد بناء على الشروط والضوابط المعلنة رسمياً، والتي تسمح لمحدود الدخل من الحصول على الدعم من السلع الغذائية هم والمواليد، كما تواصل الوزارة جهودها في إزالة غير مستحقي الدعم من البطاقات التموينية، والذين تتجاوز المرتبات الخاصة بهم عشرة آلاف جنيه، ويمتلكون سيارة جاء ذلك على حسب ما أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي.

طريقة تحديث بيانات بطاقة التموين

  1. قيام المواطن بالدخول إلى موقع دعم مصر الإلكتروني.
  2. اختيار تحديث البيانات.
  3. القيام بملء وكتابة كافة البيانات المطلوبة.
  4. الضغط على تحديث البيانات.

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن القيام بتحديث البيانات مازال متاح لكل المواطنين بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، وعلى أن يستمر حتى 8 نوفمبر 2018 وعقب ذلك تبدأ الوزارة في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة اتجاه المواطنين الذين تخلفوا عن القيام بالتحديث على الرغم من وجود أخطاء في البطاقة التموينية الخاص بعدد كبير من الأسماء ومستحقي الدعم.

ومع استمرار فتح باب التحديث يمكن لجميع المواطنين المستحقين للدعم، ويوجد ببطاقات التموين الخاصة بهم أخطاء يجب القيام بتحديث البيانات قبل انتهاء الموعد حتى لا تتعرض لإيقاف صرف السلع الغذائية  من البطاقات التموينية، وذلك على حسب ما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية.

كما تستمر الوزارة في تقديم جميع السلع الغذائية المدعمة لجميع المستحقين، وأيضاً صرف بدل نقاط الخبز هذا بجانب توفير اللحوم والأسماك والدواجن بأسعار مخفضة خلال منافذ البيع التابعة للوزارة، ومن المتوقع أن تشهد الفترة القادمة بعض التطورات جراء الاستمرار في حذف الأسماء الغير مستحقة، وأيضاً إعادة الأسماء التي تم حذفها بطريقة خاطئة على حسب ما أوضحت الوزارة رسمياً لإطلاع المواطنين المحذوفين، حيث جاء الحذف ليثير حالة من الجدل الكبير وانتشار البعض من المعلومات الخاطئة عن حذف من تبدأ المرتبات الخاصة بهم عن 2000 جنيه وهو ما تم نفيه رسميا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *