التخطي إلى المحتوى

أعلن وزير التموين الدكتور علي المصيلحي عن حذف بعض الفئات القادرة من على بطاقات التموين، مشيراً أن قرار الحذف جاء بموافقة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي للقيام بحذف الأشخاص الغير مستحقين، وحالات الوفاء، والمسافرين خارج الدولة لمدة أكثر من ستة أشهر، وجاء الإعلان ليثير حالة من الجدل والتساؤل عن الأسماء التي ستقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بحذفها.

وزير التموين حذف غير المستحقين من البطاقات التموينية

أوضح وزير التموين أن الفئات التي يتم حذفها من دعم بطاقات التموين ليس كما تم تداوله على البعض من مواقع التواصل الاجتماعي، وأنما الأمر قاصر على الفئات التي يصل الراتب الشهري لها عشرة آلاف جنيه، وتمتلك سيارة مرسيدس مشيراً خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده للإعلان عن حذف الفئات الغير مستحقة للدعم أنه كيف يتم تلقي هذه الفئات الدعم للسلع التموينية المدعمة من الدولة وهي قادرة على الشراء.

كما أكد الدكتور علي المصيلحي أن القيام بقرار الحذف من الدعم للبطاقات التموينية جاء بعد موافقة الرئيس السيسي على القيام بتصفية هذه الفئات من تلقي الدعم، كما تستكمل وزارة التموين والتجارة الداخلية تصفية كافة الفئات الغير مستحقة للدعم من البطاقات التموينية.

يأتي الإعلان الرسمي عن القيام بالحذف للقضاء على الكثير من المعلومات المغلوطة المتداولة عن تصفية وحذف الكثير من الأسماء المستحقين للدعم، وهو ما تم نفيه تماماً خلال المؤتمر الصحفي، حيث يقتصر القرار فقط على حذف الفئات التي يصل الراتب الشهري عشرة آلاف جنيه، وامتلاك سيارة حيث لا يعد حق للأسماء هذه تلقي الدعم من الدولة واستلام السلع المدعومة من وزارة التموين.

مع توضيح الفئات التي يتم حذفها من البطاقات التموينية تستمر الجهود الأخرى القائمة، ومنها تحديث البطاقات التموينية التي تشهد أقبال من المواطنين بعد تحذير الوزارة بحذف البطاقات التي بحاجة إلى التحديث ولم يقم أصحابها بتحديثها خلال الفترة التي أتاحتها الوزارة، والتي تستمر حتى 8 نوفمبر 2018 ثم تقوم الوزارة بمنع صرف السلع لهذه البطاقات وفقاً لما أشارت إليها وزارة التموين.

طريقة تحديث بطاقات التموين

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني دعم مصر.
  2. اختيار تحديث بيانات البطاقات التموينية.
  3. ملء البيانات المطلوبة منها اسم صاحب البطاقة التموينية، ورقمها.
  4. ثم ضغط تحديث البيانات.
  5. يتم التأكد من التحديث في حين ظهور تم تحديث البيانات بنجاح.
  6. في حالة التعذر في التحديث يمكن الذهاب إلى الكثير من المناطق التي توفر خدمة التحديث.
  7. يختص التحديث للبطاقات التموينية التي بحاجة لذلك منها التي يوجد بها حالات وفاة، وأسماء متكررة، المقيم خارج الدولة لمدة تزيد عن ستة أشهر، وغيرها من الحالات التي يعلم أصحابها أن البطاقة بحاجة للتحديث.

مع استمرار التحديث الحالي للبيانات مازالت وزارة التموين تستمر في إضافة المواليد عبر موقع دعم مصر الإلكتروني أيضاً من خلال بعض الخطوات البسيطة التي وفرتها الوزارة كي يتم القيام بالإضافة بكل سهولة، وهي كالتالي:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني دعم مصر.
  • اختيار إضافة المواليد أو حذف.
  • كتابة كافة البيانات المطلوبة من صاحب البطاقة التموينية.
  • الضغط على إضافة.
  • في حالة التعذر عن القيام بالأمر في المنزل فيمكن التوجه إلى أقرب موقع لديه خدمة الأنترنت ويقدم خدمة إضافة المواليد إلكترونيا.

جاءت الخطوات للتحديث أو إضافة المواليد طبقاً لما أعلنت عنه وزارة التموين للتيسير على المواطنين، وتوفير العبء والوقت بالذهاب إلى مكتب التموين للقيام بالتحديث أو الإضافة فقط يمكن الدخول والقيام بالأمر من المنزل من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للإضافة والتحديث موقع دعم مصر الإلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *