التخطي إلى المحتوى

تمكن المنتخب المصري لكرة القدم من تحقيق الانتصار الثاني له على التوالي تحت قيادة المدير الفني الجديد المكسيكي أجيري وذلك بالتغلب على منتخب سواتيني بأربع أهداف مقابل هدف واحد ليرتفع رصيد المنتخب المصري إلى 6 نقاط بالتساوي مع منتخب تونس ولكن يتبقى للمنتخب التونسي مباراة منتخب النيجر سوف تقام اليوم.

وهناك أمل الكبير لتأهل المنتخب المصري لكأس الأمم الإفريقية 2019 المقامة في الكاميرون وذلك إذا تمكن رجال خافيير أجيري من التغلب على منتخب سواتيني يوم الثلاثاء المقبل في المباراة التي سوف تقام على ملعب مافوسو في مدينة مانزيني حيث أن نتيجة هذه المباراة سوف تحدد بشكل كبير مدى قدرة المنتخب على التأهل خاصة إذا تمكن منتخب النيجر من الحصول ولو على نقطة واحدة أمام منتخب نسور قرطاج.

فبشكل بسيط حتى يتمكن منتخب مصر من التأهل للمرة 24 في تاريخه إلى كأس الأمم الإفريقية يحتاج إلى الفوز على منتخب سواتيني على ملعبه وإلا يتمكن منتخب تونس من الحصول إلا على نقطة واحدة من المباراة التي سوف تقام أمام منتخب النيجر.

فإذا تمكن المنتخب المصري من الفوز على منتخب سواتيني  وتمكن منتخب تونس من الحصول على أربع نقاط أو ست نقاط في المباراتين القادمتين أمام منتخب النيجر سوف تنتهي المنافسة في هذه المجموعة بتأهل المنتخب المصري ومنتخب تونس إلى كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون 2019.

حيث تقام مباراه منتخب تونس أمام منتخب النيجر يوم السبت على ملعب رادس في الجولة الثالثة من التصفيات ثم تقام يوم الثلاثاء 16 أكتوبر مباراتين في الجولة الرابعة المباراة الأولى تضم المنتخب المصري أمام المنتخب السواتيني  ومباراة منتخب النيجر التي يستضيف منتخب تونس.

ويمتلك المنتخب المصري الرقم القياسي في عدد مرات المشاركة في كأس الأمم الإفريقية برصيد 23 مرة ثم يأتى منتخب الكوت ديفوار في المركز الثاني برصيد 22 مشاركة فمنتخب غانا برصيد 21 مشاركة فمنتخب تونس والكاميرون والكونغو الديمقراطية برصيد 18 مشاركة.

من ناحية أخرى كشف مدرب المنتخب المصري هاني رمزي على التشخيص المبدئي للإصابة التي مني بها اللاعب محمد صلاح حيث أكد رمزي على أن التشخيص المبدئي للإصابة وفقنا لطبيب المنتخب هو شد في العضلة.

وإضاف خلال اللقاء الذي تم على قناة بي ان سبورت عقب لقاء منتخب مصر مع منتخب سواتيني إن الإصابة ليست تمزق وأنه يعتقد أنها ليست إصابة خطيرة كما أنه أكد على أن الإصابات العضلية يجب أن يتم عمل أشعة لها حتى يتم التأكد منها وهو ما سوف يتم تنفيذه مع اللاعب محمد صلاح.

حيث توقع وتمنى مدرب المنتخب المصري إن الإصابة لن تكون قوية خاصة أن محمد صلاح من أهم اللاعبين في المنتخب.

حيث خارج اللاعب محمد صلاح في الدقيقة 88 أمام المنتخب السواتيني  متاثرا بالإصابة في العضلة بعد أن تمكن من احراز هدف رائع ومتميز من الضربة الركنية التي حولها إلى داخل الشباك ليساهم في تحقيق المنتخب المصري لانتصار جديد بأربع أهداف مقابل هدف واحد سجل الأهداف اللاعب احمد المحمدي في الدقيقة السادسة بعد متابعة للرأسية التي لعبها مروان محسن بأتجاه المرمى.

ثم اللاعب عمرو وردة يحرز الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة بعد متابعة العرضية التي لعبها أحمد المحمدي وفوتها مروان محسن ليسددها عمرو وردة في الزاوية اليسرى لحارس المرمى.

وفي الدقيقة 30 يتمكن اللاعب محمود حسن تريزيجيه من إحراز الهدف الثالث بعد التمريرة الرائعة من اللاعب محمد النني سددها تريزيجيه ببشكل مباشر في المرمى ليحرز الهدف الثالث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *