التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الإسكان عن الموافقة على الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي 2018، والذي ينتظر الكثير من المواطنين التي تترقب قيام الوزارة بالإعلان عن فتح باب التقدم للشقق السكانية التي تأتي ببعض المميزات التي تراعي الظروف الاقتصادية الحالية،  للطبقة المحدودة وغيرها من الطبقات في المجتمع ولذلك يبقى الإعلان عن شقق الإسكان الاجتماعي من الإعلانات الهامة التي تشغل الكثيرين.

تفاصيل الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي

طرحت الإسكان 120 ألف وحدة جديدة لمحدود الدخل من المواطنين بعدد 5 مدن جديدة على مستوى الجمهورية، وأوضحت الإسكان أن الشقق تأتي بمساحة 90 متر وبسعر 220 ألف جنيه، حيث شهد السعر ارتفاع كبير بالمقارنة بالطرح الأولى لشقق محدود الدخل والتي كانت ب 85 ألف جنيه إلا أن ارتفاع الأسعار أدى اتخاذ الوزارة قرار بزيادة أسعار الوحدات السكانية.

تأتي الشقق المعلن عنها كاملة التشطيب في كل من مدينة 15 مايو، ومدينة العبور الجديدة، بدر، والعاشر من رمضان، أكتوبر الجديدة، ويتم الآن التقديم على الشقق من خلال الموقع الإلكتروني، ولم تعلن الوزارة حتى الآن عن موعد إغلاق باب الحجز، وتأتي الشقق الجديدة بمساحات مختلفة وهي 90 متر، و75 متر.

سجلت أسعار الشقق في الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي بالنسبة للوحدة بمساحة 90 متر فتسجل 220 ألف جنيه، وأما الوحدة بمساحة 75 متر فتسجل 185 ألف جنيه كما أوضحت عن المستندات التي يجب التقدم بها من خلال الموقع الإلكتروني للتقديم.

المستندات المطلوبة لحجز شقق الإسكان الإعلان العاشر

  1. أن المتقدم للحصول على الوحدة السكنية مصري الجنسية.
  2. لا يقل العمر عن 21 سنة ولا يزيد عن 60 سنة.
  3. أن يكون المتقدم من محدود الدخل.
  4. أن لا يتجاوز دخل الإنسان الأعزب في العام عن 42 ألف جنيه، ولا يزيد دخل المتزوج عن 57 ألف جنيه مصري.
  5. عدم حصول المتقدم على أي دعم من الدولة أو قرض سكني.
  6. أن يكون مواليد أو يقيم في المحافظة التي تقدم لها بالحصول على سكن.
  7. يجب استخراج شهادة معتمدة من محاسب قانوني تختص بقيمة الدخل في حالة أصحاب المهن الحرة.
  8. تقدم الوزارة دعم يتراوح من 5000 آلاف جنيه وحتى 25000 ألف جنيه ويختص الدعم لمحدود الدخل الذيت تتراوح دخولهم من 1500 جني وحتى 3500 جنيه.

ولكل متابعينا الكرام يمكنكم الدخول إلى صندوق التمويل العقاري للبدء في حجز الوحدات السكنية.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *