التخطي إلى المحتوى

الإسعافات الأولية للتعامل مع كسور العظام هي من الأمور الهامة التي يجب الحرص عليها لتفادي الكثير من المشكلات التي قد تحدث جراء عدم معرفة كيفية التعامل مع الكسر، والتي تعد من المخاطر والحوادث التي يتعرض لها الكبار والصغار في السن وتحدث الكثير من الآلام التي قد تقف أمامها الأم أو الأسرة حائرة حول كيفية التعامل الصحيح مع الكسر، ويقدم موقع عرب فايف لمتابعيه الكرام الطرق الصحيحة للتعامل مع كسور العظام.

ماهي الإسعافات الأولية للتعامل مع كسور العظام

  • أولاً يجب القيام الفوري لأي داء أو نزيف من الكسر ويتم ذلك من بواسطة قطعة من القماش النظيف.
  • في حالة كان هناك شك أن الكسر في عظم الرقبة أو الظهر فيجب الحرص على عدم تحريك المريض، ويبجب الاتصال بالإسعاف.
  • يتم وضع كيس به مكعبات من الثلج ويتم لفه على الكسر من جميع الاتجاهات لمدة تصل إلى عشرة دقائق في كل مرة يتم القيام بوضع مكعبات الثلج.
  • التحدث مع المصاب والتأكيد له أن كل شئ بخير من العوامل الهامة التب تبعث في نفسه الطمأنينة.
  • في حالة كان المريض فاقد الوعي فيجب الاتصال الفوري بالإسعاف، والقيام بعملية الإنعاش القلبي الرئوي.

ما هي أعراض كسر العظام

  1. ظهور تورم مكان الكسر.
  2. آلام شديدة.
  3. يحدث نزيف حاد.

الإسعافات الأولية للتعامل مع كسور العظام من الخطوات الجيدة التي يجب معرفتها للتعامل الصحيح مع المصاب، وتجنب مضاعفة الكسور التي يصاب بها البعض من المصابين جراء التعامل الخاطئ مع الكسور خاصة في حالة كان ذلك الكسر في منطقة خطرة مثل الرقبة أو الظهر، ولذلك يجب معرفة الخطوات والتعامل الصحيح، وأما في حالة فقدان الوعي فيجب الاتصال الفوري بالإسعاف.

وعلى حسب ما يؤكد البعض من الأطباء فأن هناك العديد من أنواع الكسور التي تحتاج إلى عناية في التعامل معها، وتبقى خطوة إيقاف النزيف من الخطوات الهامة جداً التي تحافظ على عدم فقدان المريض للكثير من الدماء جراء الكسر، وكما يجب أن يكون الشخص الذي يتعامل مع المصاب قوي كي يتمكن من مساندة المصاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *