التخطي إلى المحتوى

لتحقيق الكفاءة بين المعلميين والمعلمات فقد سمحت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بالتسجيل في اختبار كفايات المعلميين والمعلمات من خلال رابط التسجيل في اختبار كفايات للمعلميين والمعلمات بموقع قياس الإلكتروني الخاص بالوزارة، ويعد الهدف من هذه الاختبارات المتاحة هو اختبار مؤهلات المعلمين والمعلمين في العام الحالي 1440 هـ، و قياس العلاقة بين المعلمين والمعلمين والطلاب، من أجل العمل على اختيار المعلمين المؤهلين تأهيلاً عالياً.

هذا وقد تم تحديد أنواع الاختبارات التي سوف يسجل بها المعلميين والمعلمات وهي عبارة عن جزين جزء خاص بالمؤهلات العامة والتي يقوم به جميع المعلميين من كل التخصصات على حد سواء والجزء الأخر يخص مادة التخصص سواء كانت اللغة العربية أو أي مادة أخرى كالرياضيات والعلوم.

رابط التسجيل في اختبار كفايات للمعلميين والمعلمات

من خلال هذا الرابط http://qiyas.sa/ar/pages/default.aspx يمكنك الان الدخول إلى موقع قياس والتسجيل في اختبار كفايات المعلميين والمعلمات ثم اكتب بيانات المعلم من خلال رقم التسجيل المدني واسمه، واكتب رقم المرور الخاص بك وقم بتسجيل الدخول إلى الموقع وابدأ عملية التسجيل.

وقد اعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية أن المواعيد التي تم تحديدها للسجيل في اختبار المعلميين والمعلمات ستكون على مرحلتين للإناث والذكور كلا على حدا.

حيث أن تواريخ التسجيل للمدرسين هي كما يلي:

تبدأ المرحلة الأولى لتسجيل المدرسين من 25/9/2018 حتى 27/10/2018 وذلك لجميع المعلمين في المملكة العربية السعودية.
ستبدأ المرحلة الثانية من التسجيل في كفايات المعلمين من 23-11-2018 حتى 1-12-2018.

تاريخ تسجيل المعلمات في اختبار الكفاءة:

ستبدأ المرحلة الأولى من تسجيل المعلمات في المملكة العربية السعودية في الفترة من 1 إلى 2018 حتى 27 إلى 2018.
ستبدأ المرحلة الثانية من الاختبار في 23-11-2018 وستستمر حتى 1-12-2018.

نتيجة بحث الصور عن رابط التسجيل في اختبار كفايات المعلمين والمعلمات

بعد الدخول الى رابط التسجيل في اختبار كفايات للمعلميين والمعلمات أصبح الأن بإمكانك إجتياز الاختبار والتعرف على مدى قدرتك على ممارسة المهنة وكيف يمكنك أن تطور من ذاتك، ويتم تسديد المقابل المادي للاختبار من خلال الموقع عن طيق استخدام بطاقة إئتمان أو بالفيزا الإلكترونية، وقيمة الاختبار تصل إلى 100 ريال للاختبارات المبكرة، و150 ريال للإختبارات المتأخرة، وعلى كل الخريجيين والخريجات العمل على التسجيل في الاختبار أو من أوشك على التخرج أيضا يمكنه التسجيل للإختبار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *