التخطي إلى المحتوى

تم تحديد موعد التسجيل في اختبارات كفايات المعلميين 1440 في المملكة العربية السعودية، حيث يتم إجراء الاختبارات من خلال موقع قياس الإلكتروني، والغرض من هذه الاختبارات هو قياس العلاقة بين المعلمين والطلاب واختيار المعلم المؤهل بدرجة عالية، ويتكون اختبار كفايات المعلميين والمعلمات من نوعين من الاختبارات اولهما اختبار عام يغطي جميع المجالات التربوية العامة التي تشترك فيها جميع التخصصات والاختبار الثاني خاص بالمجالات التدريسية الخاصة مثل اللغة العربية والرياضيات.

موعد التسجيل في اختبارات كفايات المعلميين 1440

تواريخ الالتحاق في اختبار المؤهلات من خلال قياس المعلمين والمدرسين والتعيينات للمعلمين الذكور هي كما يلي:

بداية مرحلة الاختبار الاولى من 25_9_2018 حتى 27_10_2018.

أما عن المرحلة الثانية في الفترة من 23_11_2018 حتى 1_12_2018.

مواعيد مدرسات الإناث تبدأ من:

بداية مرحلة الاختبار الاولى للإناث من 1_10_2018 حتى 27_10_2018.

تبدأ المرحلة الثانية من الاختبار في 23_11_2018 وتستمر حتى 1_12_2018.

موعد التسجيل في اختبارات كفايات المعلميين 1440

طريقة التسجيل على موقع قياس لاداء اختبار كقايات المعلميين

  • بعد أن تعرفت على موعد التسجيل في اختبارات كفايات المعلميين 1440 عليك في الخطوة الأولى هي زيارة الموقع الإلكتروني للمركز المعني عبر الرابط التالي http://qiyas.sa/ar/pages/default.aspx:
  • بعد تسجيل الدخول سوف تجد رسالة تخبرك (ليس لديك حساب على موقع قياس) انقر على التسجيل الآن.
  • قم بإنشاء حساب جديد على موقع قياس.
  • ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة الخلفية حيث تتوفر لديك عدة خيارات كما يلي: نوع مقدم الطلب (سعودي أو مقيم أو زائر في جواز سفر منفصل – أصحاب معاملات التجنس بدون – خارج المملكة العربية السعودية).
  • رقم السجل المدني أو رقم الإقامة، تاريخ الميلاد.
  • بعد ملء البيانات، انقر فوق الزر “متابعة” في الأسفل
  • مركز التسجيل لقياس المعلومات الشخصية في الخطوة الأولى دخلنا المعلومات الأساسية للمستخدم الذي يريد للتسجيل، بعد الانتهاء من ذلك سيتم نقلها إلى الخطوة الثانية، وهي محددة على المعلومات الشخصية، وهذه الصفحة تحتوي على عدة البيانات المطلوبة على النحو التالي: الاسم الكامل باللغتين العربية والإنجليزية، تاريخ الميلاد الهجري والميلادي، مكان الإقامة.
  • ثم ستقوم بملء معلومات الاتصال الخاصة بك (البريد الإلكتروني ، رقم الهاتف المحمول ، رقم الهاتف الثابت ، العنوان الاختياري ، لغة الاتصال الاختيارية) ثم أدخل رمز الحماية الظاهر في الصورة واضغط على الزر “إرسال”.
  • بعدها قم بتسجيل مركز قياس عن معلومات الدراسة في هذه الخطوة سوف تقوم بإدخال معلومات دراستك سواء كنت في المدرسة الثانوية، وتريد للتسجيل في اختبارات قياس للطلاب، أو على مستوى الجامعة وتريد تسجيل الدخول إلى مؤهلات اختبارات المعلمين والمدرسين، وبعد الانتهاء ستحولك الخطوة السابقة إلى الصفحة التالية وتعبئة البيانات التي تطلب منك.
  • بعد إدخال جميع البيانات في المراحل الثلاث السابقة، سترى رسالة تسجيل ناجحة في مركز قياس، والتي تنص على ما يلي: تم تسجيل بياناتك بنجاح لضمان تفعيل حسابك ويتم الوصول إلى إشعاراتك من قياس إلى بريدك الإلكتروني، نأمل في تفعيل البريد الخاص بك باتباع التعليمات المرسلة إلى البريد الخاص بك أثناء التسجيل.
  • من الأفضل الدخول إلى البريد الإلكتروني الخاص بك والذي قمت بإدخاله خلال التسجيل في موقع قياس، وقم بتفعيل الحساب لانه أذا لم تقم بخطوة التفعيل لن تتمكن من دخول الحساب على موقع قياس، لذا انقر فوق إدخال الآن في الرسالة التي ظهرت لك، أدخل بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك وسترى الصفحة الخاصة بك.

بعد أن اتممت التسجيل على الموقع عليك بالدخول إلى التسجيل في اختبار كفايات المعلمين ومتابعة المواعيد الخاصة بالذكور والإناث للمراحل الاولى والثانية، ويشترط على من يتقدم للتسجيل أن يكون تم تخرجه بالفعل أو على وشك التخرج وذلك لمعرفة مدى توافر المعايير المناسبة والقياسية في المعلميين والمعلمات المتقدميين للإختبار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *