التخطي إلى المحتوى

من أجل ترطيب البشرة الجافة والعناية بها يجب معرفة أن جفاف البشرة من العلامات التي تدل على وجود مشاكل في الجسم، أو التعرض إلى الطقس البارد أو الحار الأمر الذي يؤدي إلى جفاف البشرة، وتظهر على البشرة الكثير من الأعراض التي تدل على حدوث جفاف بها والتي من بينها تقشر البشرة والتشققات وغيرها من المشاكل، كما أن سوء التغذية من بين المسببات الرئيسية التي تؤدي إلى جفاف البشرة وتشققها.

وصفات طبيعية من أجل ترطيب البشرة الجافة

في البداية لابد من التعرف على السبب الرئيسي لحدوث مشكلة جفاف البشرة والبدء في معالجته على الفور وبعدها اللجوء إلى الوصفات الطبيعية التالية التي تعمل على ترطيب البشرة الجافة وتزيد من نعومتها، ومن بين الوصفات الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة الجافة ما يلي:

  • خليط الأفوكادو مع البيض: حيث تحتوى تلك الوصفة على البروتين الطبيعي الذي يمد البشرة بالنعومة ويتم خلال تلك الوصفة خلط ثمرة من الأفوكادو مع بيضة واحدة وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ويتم خلط المكونات ومن ثم وضعها على البشرة الجافة لمدة نصف ساعة وبعدها يتم غسل الوجه جيدا من خلال الماء الساخن.
  • خليط الحليب مع زيت اللوز: وفي تلك الوصفة يتم خلط ملعقة كبيرة من الحليب مع نصف ملعقة من كل من زيت اللوز اللوز المطحون ويتم خلط المكونات جيدا حتى الحصول على عجينة ونقوم بوضعها على البشرة لمدة ربع ساعة ومن ثم غسل الوجه جيدا بعدها.
  • خليط الكيوي: حيث تعد ثمار الكيوي من الفواكه المغذية جدا للبشرة ويتم خلط ملعقة صغيرة من عصير الكيوي مع ملعقة من زيت الزيتون وصفار بيضة واحدة على أن يتم وضع الخليط الناتج على الوجه والرقبة مع التدليك وبعدها يتم غسل الوجه جيدا من خلال الماء الفاتر.
  • خليط الأفوكادو مع العسل: يتم هرس ملعقة من الأفوكادو مع ملعقة صغيرة من العسل ونخلط المكونات جيدا ونضعها على الوجه لمدة ربع ساعة ويغسل الوجه بعدها بالماء الفاتر.

من الممكن اللجوء إلى الكريمات والمركبات التي توجد في الصيدليات والتي توضع تحت إشراف طبي، ولكن تظل الوصفات الطبيعية هي الأفضل في الحصول على بشرة خالية من العيوب وخاصة في حالة البشرة الجافة.

ترطيب البشرة الجافة
ترطيب البشرة الجافة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *