التخطي إلى المحتوى

دوري الأمم الأوروبية أحد البطولات الجديدة التي سوف تنطلق للمرة الأولى مساء الخميس 6 سبتمبر هذه البطولة التي ظهرت إلى النور بعد العديد من المفاوضات والمناقشات التي بدأت منذ عام 2011 بين 55 عضو من الأتحادات القارية للعبىة كرة القدم.

فهي البطولة التي تم استحداثها من خلال الأتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوفا والتي اطلق عليها دوري الأمم الأوروبية والتي سوف يتم إقامتها للمرة الأولى بداية من هذه السنة.

دوري الأمم الأوروبية
دوري الأمم الأوروبية

ما هي فكرة إنشاء بطولة دوري الأمم الأوروبية

دوري الأمم الأوروبية البطولة القارية الجديدة التي ترجع فكرة إنشائها إلى لاعب فرنسا السابق ميشيل بلاتيني الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي لكرة  القدم والموقوف بشكل مؤقت حاليا حيث تمكن ميشيل بلاتيني بعد عدد من السنوات من وضع البطولة موضع التنفيذ على الرغم من فضائح الفساد التي تورط فيها رئيس الأتحاد الأوروبي.

حيث أن فكرة ميشيل بلاتيني الرئيسية هو المباريات الودية التي يتم اقامتها بين المنتخبات بعضها البعض حيث انتقد ميشيل هذه المباريات وأكد على أنها لا تهم أحد سواء الصحفيين أو الجماهير أو حتى اللاعبين.

وبالتالي فأن إقامة هذه البطولة سوف يؤدي إلي لفت الانتباه بالمنتخبات في الفترات ما بين بطولات كأس الأمم الأوروبية التقليدية.

وحتى يكون لبطولة دوري الأمم الأوروبية إثارة ومتعة فأن الأتحاد الأوروبي لكرة القدم قرر أن يتم منح أوائل المجموعات بطاقة للتأهل لبطولة كأس الأمم الأوروبية التالية.

وسوف يتم مشاركة جميع المنتخبات الأوروبية البالغ عددهم 55 منتخب على أن يتم تقسيم هذه المنتخبات إلى أربع مستويات يضم كل مستوى أربع مجموعات كل مجموعة يوجد فيها على الأقل ثلاث منتخبات.

حيث أن الهدف الأساسي من إقامة بطولة دوري الأمم الأوروبية هو التقليل من المباريات الدولية التي يتم اقامتها والتي تكون غير مهمة واستبدالها ببطولة قويه يستفيد منها اللاعبين والمنتخبات وتكون مثيرة للفت انتباه الجماهير.

نظام بطولة دوري اللأمم الأوروبية

تم تقسيم دوري الأمم الأوروبية إلى أربع مستويات حيث المستوى A والذي يحتوي على 12 فريق والمستوى B والذي يحتوي على 12 فريق ايضا والمستوى C والذي يحتوي على 15 فريق ثم المستوى D والذي يتضمن 16 فريق.

وسوف تنطلق النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية بداية من الخميس 6 -9 -2018 على أن تنتهي في شهر يونيو من عام 2019.

وسوف يتم إقامة المرحلة الأولى والمرحلة الثانية من البطولة في يومي 6 و11 سبتمبر على أن يتم إقامة المرحلة الثالثة والمرحلة الرابعة في يوم 11 ويوم 16 أكتوبر المقبل.

وسوف يتم إقامة المرحلة الخامسة والمرحلة السادسة في يومي 15 و20 نوفمبر إما الدورة المجمعة فسوف يتم إقامتها بداية من الخامس إلى التاسع من يونيو القادم ولكن إلي الأن لم يتم تحديد مقر استضافة هذه الدورة.

وفي الوقت نفسه فأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أعلن أنه لن يقوم بإلغاء التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2020 والتي سوف يتم اقامتها من خلال 24 حيث أن هذه التصفيات سوف يتم إقامتها في الفترة من مارس إلى نوفمبر 2019.

مباريات دوري الأمم الأوروبية

الخميس 6 سبتمبر منتخب ايطاليا × منتخب هولندا

منتخب ألمانيا × منتخب فرنسا

السبت 8 سبتمبر منتخب سويسرا × منتخب ايسلندا

منتخب أنجلترا × منتخب اسبانيا

الجولة الثانية

الأحد 9 سبتمبر منتخب فرنسا × منتخب هولندا

الاثنين 10 سبتمبر منتخب البرتغال × منتخب ايطاليا

الثلاثاء 11 سبتمبر منتخب ايسلندا × منتخب بلجيكا

منتخب كرواتيا × منتخب اسبانيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *