التخطي إلى المحتوى

أنباء متداولة ومتضاربة عن حذف أصحاب الدخل المرتفع من البطاقات التموينية وهي من الأنباء التي تثير الجدل بصورة كبيرة نظراً لأهمية الموضوع لدى الملايين من المصريين المستفيدين من البطاقات التموينية، وصرف السلع المدعمة كل شهر، وأيضاً صرف الخبز المدعم،وصرف نقاط بدل الخبز والتي تقدمها وزارة التموين كل شهر على حسب عدد أفراد الأسرة التي تتلقى الدعم.

حذف أصحاب الدخل المرتفع

أصدرت وزارة التموين بيان رسمي حول ما يتردد عن الأنباء المتداولة بشأن حذف أصحاب الدعم المرتفع ومن يزيد الدخل الشهري لهم عن 2000 جنيه، مؤكدة أن جميع ما يتم تداوله من أنباء عن هذا الأمر هو ليس صحيح تماماً حيث لا تعتزم الوزارة للقيام بهذا الأمر خلال الوقت الحالي، ولن تقوم بحذف أي مواطن يتلقى الدعم جراء الإعلان عن الراتب الشهري الخاص به.

وحول الأعداد التي تم حذفها من المستفيدين خلال عملية تنقية البطاقات التموينية فأشار الوزير أن هذا الأمر قد حدث نتيجة الحذف العشوائي، ولم يكن السبب في الحذف هو الإعلان عن الراتب الشهري للمستفيد، جاء ذلك بعد حذف الوزارة لأكثر من مليون مستفيد.

كما أوضح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الأسماء التي تم حذفها بطريقة عشوائية سيتم إعادة فتح باب الحصول على السلع المدعمة مرة أخرى خلال الفترة المقبلة من خلال التقديم مرة أخرى في مختلف مكاتب التموين على مستوى الجمهورية.

وأما عن إضافة المواليد القائمة حالياً فأكد أنه سيتم تقديمها للأسر الأكثر استحقاق للدعم، والتي يقل الدخل الخاص بها عن 2000 جنيه، حيث تتم مراجعة كافة البيانات التي تم التقدم بها من المواطنين للإطلاع على الأسر الأكثر استحقاق لإضافة المواليد على البطاقات التموينية الخاصة بهذه الأسر.

وتتم إضافة المواليد من خلال موقع دعم مصر الإلكتروني للتيسير على المواطنين لإضافة الموالد، والاستغناء عن الذهاب إلى مكاتب التموين للقيام بهذا الأمر، كما شددت الوزارة على ضرورة القيام بتحديث بيانات البطاقات التموينية لتجب الحذف النهائي لكافة البطاقات التي يوجد بها أخطاء وتحتاج إلى تحديث البيانات ومعالجة الأخطاء التي توجد بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *