أخبار مصر

وزارة التموين: حذف غير المستحقين من البطاقات التموينية على مراحل

اعلنت وزارة التموين المصرية أنه هناك عدة مراحل لحذف الأشخاص وهم غير المستحقين من على البطاقات التموينية في خلال منظومة الدعم السلعي؛ حيث صرح سيادة المستشار د. عمرو مدكور، وهو مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية المصرية المختص بنظم المعلومات والتوثيق.

وزارة التموين تحذف غير المستحقين على مراحل

، عن إن القيام بعملية تنقية البطاقات من غير المستحقين في داخل المنظومة وتنقية دعم الخبز هو لن تقتصر فقط على تلك المرحلتين السابقتين وهما الأولى والثانية تلك التي قد تم بالفعل تنفيذهما ضمن سياق التنقية على مدار الشهرين وهما شهر فبراير الماضي وشهر مارس الراهن.

قد استطرد قائلاُ عن أن عملية التنقية للبطاقات التموينية ولمنظومة الدعم بأكملها سوف تشهد أثناء الفترة القادمة عدة مراحل وليس فقط ما كان من المرحلتين المنفذتين السابقتين، وهذه المراحل سوف يتم الإعلان عنها في وقتها على التوالي، وسوف تتسم كل مرحلة من تلك المراحل القادمة بوجود عدد من المقاييس والمعايير المختلفة.

فيما بينها وتختلف فيها كل مرحلة عن سابقتها من المراحل وتختلف فيها كذلك عن المرحلة التالية لها، كما أنه سوف يكون هناك إتاحة لإمكانية التظلم في كل مرحلة من تلك المراحل.

في هذا السياق قد أعلن معالي وزير التموين والتجارة الداخلية، وهو د. علي المصيلحي، من خلال مؤتمره الصحفي المنعقد أخيرًا في يوم الـ 23 من شهر فبراير الماضي في ديوان عام الوزارة، عن أنه تقرر إضافة مقياس ومعيار جديد وهو عن حيازة معينة بالمرحلة الثالثة.

، بحيث سوف يستبعد أية شخص من مالكي وحائزي لقطع الأراضي على الأخص التي تقدر لها مساحتها على نحو الـ 10 أفدنة أو ما يزيد عن ذلك، ويأتي ذلك وفقًا لأن نسبة الـ 90% من تلك الحيازات في مصر هي حيازات لمساحات تعد أقل من مساحة الفدان الواحد.

ومن تلك المعايير التي كانت ضمن المرحلة الثانية هي أنها نصت على حذف هؤلاء غير المستحقين، على أن يستبعد الأشخاص الذين يزيد معدل استهلاكهم بفاتورة الكهرباء عن كمية الـ 650 كيلو وات في الشهر، أو أولئك الذين تزيد فاتورة الاستهلاك لديهم وهي الخاصة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق