أخبار مصر

وزارة التموين تتيح ثلاثة خدمات جديدة للمواطنين بناء على توجيهات رئاسية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عدد من الخدمات الإلكترونية الحديثة التي يحتاج إليها المواطنين في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، وهي من الخدمات التي توفر العبء والجهد على المواطن حيث يتمكن من خلال بعض الخطوات الإلكترونية البسيطة ثم يتمكن المواطن من الحصول على الخدمة.

وزارة التموين تعلن ثلاثة خدمات جديدة

جاء من بين الخدمات الجديدة الإعلان عن إضافة المواليد إلى البطاقات التموينية عقب فترة كبيرة من الانتظار ومطالبة المواطنين الدائمة عن فتح باب إضافة المواليد، ومع استجابة الوزارة لهذه المطالب أتاحت للمواطنين القيام بإضافة المواليد إلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني دعم مصر.

وأتاحت الوزارة معرفة القيام بتسجيل المواليد على الموقع الإلكتروني من خلال بعض الخطوات،وهي القيام بالدخول إلى الموقع الإلكتروني دعم مصر وكتابة الاسم ورقم القومي والمحافظة التي يقيم فيها صاحب البطاقة التموينية ثم اختيار إضافة المواليد أو الحذف على حسب الإجراء الذي سيتم القيام بها، ويقوم المواطن بملء كافة البيانات المطلوبة حتى يتم الظهور تمت الإضافة بنجاح.

وأما عن موعد انتهاء إضافة المواليد فمن المقرر أن يكون ذلك خلال الشهر القادم وفقا لما تم الإعلان عنه رسميا مع الاعلان عن موعد إضافة المواليد،كما أشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه في حالة التعثر لإضافة المواليد على الموقع الإلكتروني فيتم التوجه إلى مكتب التموين التابع له المواطن.

ثانيا من الخدمات الإلكترونية التي إتاحتها وزارة التموين إلكترونيا تحديث بيانات البطاقات التموينية التي تحتوي على أخطاء منها زيادة في عدد أفراد الأسرة أو حالات وفاة أو مقيم في الخارج لمدة تزيد عن ستة أشهر، أو يوجد بها بعض الأخطاء التي تحتاج لتحديثها.

وأعلنت الوزارة رسميا طريقة قيام المواطن بتحديث البيانات من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني واختيار تحديث البيانات واتباع كافة الخطوات والبيانات المطلوبة حتى يتم الانتهاء من جميع خطوات التحديث المطلوبة ويتم ظهور تم التحديث بنجاح.

وشددت الوزارة أنه في حالة عدم قيام صاحب البطاقة التموينية قبل 8 نوفمبر ستتخذ الوزارة العديد من الإجراءات منها القيام بحذف البطاقة التموينية من تلقي الدعم من السلع الغذائية، كما أوضحت في حالة التعثر بالقيام بالتحديث إلكترونيا فسيتم ذلك عن طريق مكتب التموين.

ثالثا من الخدمات الإلكترونية التي تم تقديمها إلكترونيا للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية هي محافظة صرف الخبز وتتمثل الخدمة في قيام  المواطن باختيار المحافظة لصرف الخبز بها  وتعد من الخدمات الإلكترونية الهامة التي تتيح للمواطنين الكثير من الخطوات الميسرة للاستفادة من الحصول على الخدمة إلكترونيا.

جاءت جميع الخدمات الإلكترونية بناء على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم المزيد من الخدمات الإلكترونية التي توفر على المواطنين العبء والجهد، وأيضا القضاء على الزحام بمكاتب التموين في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، ومع هذه التوجيهات تبذل الوزارة قصارى جهدها في توفير العديد من الخدمات الإلكترونية.

كما تواصل وزارة التموين استقبال كافة طلبات المواطنين من إضافة المواليد وتحديث البيانات، والتي تشهد توافد المواطنين والدخول على الموقع الإلكتروني دعم مصر للحصول على الخدمات المتاحة  وتجنب التوجه إلى مكاتب التموين والتي تستغرق الكثير من الوقت.

وأما عن حقيقة حذف البعض من الأشخاص أصحاب الدخل المرتفع فقد تم نفي كافة هذه الشائعات رسميا من الوزارة حيث أكدت أن من تم حذفهم تم عن طريق الخطأ وسيتم فتح باب إضافتهم قريبا مشيرا أن الوزارة لم تقوم بمثل هذه الخطوات حتى الآن، وإنما ما يتم عمله هو تنقية البطاقات مع الأسماء المتكررة وحالات الوفاة والمغتربين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق