التخطي إلى المحتوى
هيئة الأرصاد الجوية اليوم أمطار رعدية ورياح قوية على معظم أنحاء السعودية

هيئة الأرصاد الجوية اليوم أمطار رعدية ورياح قوية على معظم أنحاء السعودية، حيث أن اليوم الثلاثاء توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقرير لها عن حالة الطقس داخل المملكة العربية السعودية.

فجاءت التوقعات بهطول أمطار رعدية تسبقها رياح نشطة محملة بالأتربة والغبار، وتعمل على حجب الرؤية الأفقية وذلك في عدة مناطق في السعودية.

وهيئة الأرصاد الجوية اليوم أمطار رعدية ورياح قوية على معظم أنحاء السعودية في تبوك وبعض الأجزاء الساحلية ومدينة الجوف وحائل والحدود الشمالية.

وأيضا في منطقة نجران والأجزاء الشمالية في منطقة المدينة المنورة وحائل، وتكون الرياح سطيحة وتعمل على حجب الرؤية الأفقية في العديد من المناطق.

ومن هذه المناطق الأجزاء الشرقية والساحلية من المرتفعات الجنوبية الغربية وأيضا منطقة مكة المكرمة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية اليوم أمطار رعدية ورياح قوية على معظم أنحاء السعودية وأن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون شمالية إلى شمالية غربية.

وتسير الرياح بسرعة 18-42 كيلو متر كل ساعة، ويكون ارتفاع الموج من متر ونص إلى مترين ونص، بينما تكون حالة البحر متوسطة أي يكون البحر من متوسط الموج إلى مائج.

وحركة الرياح تكون سطحية على الخليج العربي وشمالية غربية وتتحول من شمالية شرقية إلى شرقية.

وتؤكد هيئة الأرصاد الجوية اليوم أمطار رعدية ورياح قوية على معظم أنحاء السعودية أن حركة الرياح على الخليج العربي تتحول من شمالية شرقية إلى شرقية وذلك بسرعة 18 إلى 38 كيلو متر لكل ساعة.

على أن يكون ارتفاع موج البحر المتوسط من متر ونصف إلى مترين ونصف، وأن تكون حالة البحر متوسطة الموج إلى مائج.

وتحذر هيئة الأرصاد الجوية من الخروج في الليل أو السفر بالسيارات، حيث أن حالة الطقس تكون شديدة البرودة والأمطار الغزيرة والرياح القوية.

فيجب أن يرتدي المواطنين ملابس ثقيلة وأن يتجنبون السفر لمسافات طويلة في حالة انعدام الرؤية والرياح المليئة بالأتربة.

وإذا كان السفر ضروري فلابد من السير بسرعة بطيئة وتجنب السرعة أثناء القيادة ويفضل أن يكون السفر في الصباح وأن يرتدي المواطنين ملابس شتوية ثقيلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *