التخطي إلى المحتوى
نتيجة مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين وزارة التربية والتعليم
نتيجة مسابقة العقود المؤقتة

مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين من وزارة التعليم؛ حيث أنها قد بدأت منذ وقت ليس بالطويل عملية التسجيل والتقديم على شغل تلك الوظائف وهي المؤقتة في وزارة التربية والتعليم في مصر، للعام الحالي 2019م، وكانت الوزارة أعلنت عن موعد التسجيل والتقديم وكافة الإجراءات التي هي المطلوبة.

نتيجة مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين

أعلنت وزارة التربية والتعليم كذلك عن كل الأوراق المطلوبة، من ثم يقوم الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم بأنه قد شرح كل تلك الخطوات وطريقة تقديم على مسابقة العقود المؤقتة على الموقع للوزارة.

يوجد على موقع الوزارة أيضا خدمة الرد على أية استفسارات صادرة من المواطنين، التي يسأل عنها المتقدمين في مدة التقديم بأكملها، حتى يتم إغلاق باب التقدم ونهاية مدة التسجيل التي يأتي بعدها مرحلة فرز الطلبات المقدمة.

أما عن موعد بداية التقديم على المسابقة فهو قد بدأ منذ أول شهر فبراير الماضي، حيث بدأ موضوع التسجيل في الموقع وعملية تقديم البيانات، وقد أعلن من حينها موقع وزارة التربية والتعليم عن تاريخ لموعد اقتراب لإغلاق هذا الباب للتقديم.

، ولكن الموعد قد تم إمداده إلى حين الانتهاء من عمليات التقديم لكل الراغبين في نيل وظيفة تلك المسابقة للعقود المؤقتة للمعلمين.

جاءت نتيجة متسابق العقود المؤقتة بأن نسب النجاح فيما بين المعلمين هي تعد قليلة، أي على نسبة الـ 50%، وتحاول الوزارة تعويض العجز وسد الفجوة بين المعلمين وهو المؤقت في الفصل الدراسي الثاني 2019م، واشترطت الوزارة أنه لن يتم تثبيت أية معلم أو معلمة ولكن التعيينات بشكل مؤقت لمجرد سد العجز الحالي في نقص المعلمين.

أعلنت وزارة التعليم عن المعايير والمقاييس التي يجب توافرها في المتقدمين والمتقدمات للمسابقة وهي كما يلي:

لابد وأن يكون المعلم المتقدم أو المتقدمة من نفس ذات الإدارة التعليمية وهي التي يرغب في العمل بها.
سوف يكون الاختيار للتقديرات على حسب الأعلى من بين الأشخاص المتقدمين.
إذا كان الشخص المتقدم لديه شهادة الماجيستير أو حاصل على شهادة الدكتوراه، فأنه سوف يتم اختيار الشخص صاحب التقدير الأعلى.
تعد الأولوية في العمل هي لمن هم الأكبر سنًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *