منوعات

نتيجة قرعة الحج 2019 .. وشروط التقدم للعام الحالي

بداء التقديم على قرعة الحج لعام 2019م؛ والإعلان الرسمي عن الشروط المطلوبة للتقديم, تلك القرعة وهي التابعة إلى وزارة الداخلية، لذلك زادت معدلات البحث على شبكة الانترنت عن تفاصيل وشروط التقديم إلى القرعة لمن لديهم رغبة شديدة في أداء مناسك الحج لهذا العام.

نتيجة قرعة الحج2019

كانت قد أعلنت وزارة الداخلية قبل سابق عن تلك الشروط والتعليمات التي تخص أداء فريضة الحج، وهي كشفت كذلك عن مواعيد التقديم وعن كل الأوراق وتلك المستندات المطلوبة للتقديم.

وأما عن التقديم إلى حج القرعة لهذا العام 2019م؛ فقد أتاحته وزارة الداخلية على موقع بوابة الحج الإلكترونية وهي الرسمية الموجودة على شبكة الأنترنت؛ يبدأ كل المواطنين من أية محافظة من محافظات مصر في التقديم على حج القرعة من غير التقيد بمحل الإقامة.

وهو التابع له الشخص المتقدم أو مقره الراهن ويكون على الرابط الذي سوف ندرجه بالأسفل أو من خلال الاتصال بهذا الرقم وهو: 27983000 – 02.

شروط التقديم لقرعة الحج

1.ان يكون المتقدم مصري الجنسية.
2. أن تكون كل البيانات محدثة وأن تكون بطاقة الرقم القومي هي غير منتهية أي سارية.
3. ألا يتخطى السن الـ 25 عاما كحد أقصي باستثناء هؤلاء المرافقين.
4. صور شخصية تكون بمقاس 6*4 لكي يتم استكمال الأوراق للالتحاق بالقرعة.
5. أما النساء اللاتي يكون أعمارهم أقل من 45 عاما فلابد من وجود محرم معها، والتي تتجاوز عمر الـ 45 عاما ليس شرطًا وجود المحرم.
6. يجب تقديم طلب واحد فقط.
7. على المتقدمين التوجه إلى أقسام الشرطة التي تتبع محل إقامة المتقدم ليحصل على البطاقة الخاص بالقرعة.
8. ألا يقل عمر المرافق أو المحرم عن عمر الـ 18 عام فما أكثر.
9. سيتم رفض الطلبات المقدمة لأداء فريضة الحج القرعة إذا كان مقدم لأي نوع حج آخر مثل حج السياحة أو المقدم على حج التضامن.
10. لابد وأن يكون مر على أخر أداء فريضة حج له عدد الخمس سنوات من قبل حج وزارة الداخلية أو كانوا أدوا الفريضة بحج السياحة وحج القرعة أو حج الجمعيات الأهلية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق