التخطي إلى المحتوى
موقع حساب المواطن الرسمي وكيفية الاعتراض على نتائج الأهلية

حساب المواطن يوضح للمواطنين المستفيدين طريقة وكيفية تقديم الاعتراض على نتائج الأهلية على الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن وهو الذي سوف ندرج رابطه في السطور التالية؛ كما أنه يوضح ـ حساب المواطن ـ موعد تقديم طلبات الاعتراض وآخر موعد لتقلي طلبات التظلم حتى يتسنى لأي مواطن من مستفيدي البرنامج الدعمي السعودي لتقديم طلب اعتراض أو تظلم على نتائج الأهلية.

! موقع حساب المواطن نتائج الأهلية

من الجدير بالذكر أن البرنامج كان قد بدأ في تلقي طلبات الاعتراض والتظلم فعليا منذ يوم الجمعة بالأمس من خلال رابط البوابة الإلكترونية الخاص به.

وكان برنامج حساب المواطن قد أصدر بيانًا له، وصرح في نص هذا البيان له الذي أصدره في يوم الثلاثاء الماضي، حيث قال فيه عن أنه يتاح حاليًا لأي شخص من المسجِلين أن يقوم بتقديم طلب تظلم أو اعتراض على ما كان من قرار يخص عدم الأهلية الذي صدر له في السابق وهذا يكون من خلال فترة لا تزيد عن الثلاثة أشهر مرت.

على صدور تلك النتيجة الخاصة بالأهلية وهذا سوف يكون عبر البوابة الإلكترونية لموقع البرنامج.

ووضح أيضا برنامج حساب المواطن، عن أنه يستطيع الشخص المعترض أن يتابع حالة طلبه المقدم بالاعتراض عبر نفس البوابة الإلكترونية ومن خلال الرسائل النصية التي ممكن أن ترسل له على هاتفه الجوال أو من خلال رسائل على البريد الإلكتروني الإيميل الخاص به.

حيث أنه سوف تصله رسالة توضح له نتيجة طلب التظلم والاعتراض على كلاً من الجوال والإيميل أي البريد الإلكتروني.

وصرح البرنامج عن أنه في حالة قبول طلب التظلم والاعتراض، سوف يقوم البرنامج بتعويض الأشخاص عن طريق صرف قيمة مبلغ الدعم كاملة وعل أثر رجعي لكامل المدة التي جاءته فيه نتيجة عدم الأهلية. هذا مع العلم بأن برنامج حساب المواطن.

سوف يقوم بدراسة كل طلبات الاعتراض أو التظلم المقدمة من الأشخاص الذين جاءتهم نتيجة عدم الأهلية ومن بعد قيامه بدراسة دقيقة عنهم سوف يتم قيام البرنامج باتخاذ قرار مناسب لكل حالة على حسب بياناتها عن الأهلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *