التخطي إلى المحتوى
موعد زيادة أسعار الكهرباء 2019 .. وطريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء
أسعار الكهرباء 2019

يعد موعد زيادة أسعار الكهرباء 2019 من المواعيد الهامة التي يترقبها المواطنين مع انطلاق العام الميلاد الجديد، واقتراب موعد الإعلان عن الزيادة الجديدة في الكهرباء على حسب الموعد الذي سبق وأعلن عنه وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر لذلك فأن المواطنين على موعد مع الإعلان السنوي عن الزيادة لفاتورة الكهرباء.

موعد زيادة أسعار الكهرباء

تداول الكثيرين من مواقع التواصل الاجتماعي بعض المعلومات عن عزم الحكومة بزيادة أسعار الكهرباء الفترة الحالية، وهو ما جعل الجهات الرسمي تسارع بإصدار بيان رسمي نمفي فيه المعلومات التي تم تداولها على الأنترنت من قبل البعض.

وأكدت الجهات الرسمية أنه لا زيادة في أسعار الكهرباء الفترة الحالية، وأنه سيتم الإعلان عنها في موعدها في شهر يوليه 2019 حيث هذا هو الموعد الرسمي التي ستطلق خلاله وزارة الكهرباء والطاقة زيادة جديدة في الأسعار ضمن خطة الدولة في رفع الدعم عن الكهرباء.

تأتي خطة الدولة في رفع الدعم خطة ممتدة وليست مرة واحدة يتم رفع الدعم عن الكهرباء وغيرها من المستلزمات التي تدعمها الدولة المصرية ففي قطاع الكهرباء فأن الأمر ممتد حتى عام 2021.

حيث تهدف الوزارة من خلال هذه الخطة أيضاً تركيب العدادات الكودية التي أصبحت تشهد انتشار كبير في العديد من المحافظات، وتسعى الوزارة في القضاء على العدادات التي تصدر لها فواتير شهرية والاعتماد على العدادات الكودية.

ومع أن هذه الأمر لم يحدث حتى الآن مازالت الوزارة تقدم لجميع المواطنين خدمة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة وبعدد من الخطوات..

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الكهرباء.
  2. اختيار الخدمات.
  3. الاستعلام عن فاتورة الكهرباء.
  4. كتابة رقم العداد.

يتم الضغط على استعلام لمعرفة قيمة الفاتورة التي تم استهلاكها وسدادها من خلال منافذ فوري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *