التخطي إلى المحتوى
موعد استئناف الدراسة في السودان في جميع المدارس والجامعات خلال أيام

يتسائل الجميع عن موعد استئناف الدراسة في السودان بعدما ساد الهدوء نوعًا ما في أرجاء الدولة، لذا بدأ كلًا من الطلاب وأولياء الأمور عملية البحث عن موعد بدء الدراسة في السودان عبر محرك البحث الشهير “جوجل” ليحاول كلًا منهم الوصول إلى الموعد الأخير حتى يستعد الطلاب للعام الدراسي الجديد.

وكانت قد تضاربت الأنباء عن موعد استئناف الدراسة في عدد من مدن السودان بعد الخلاف بين لجنة المعلمين ورئيس الوزراء، حيث بررت لجنة المعلمين رفضها استئناف الدراسة بمرحلتي الأساس والثانوي بسبب عدم تغير أي من أسباب تعليقها، فضلًا عن وجود أسباب عديدة كانت تحيل بين الطلاب وبداية عام دراسي جديد كباقي الدول العربية.

موعد استئناف الدراسة في السودان

موعد استئناف الدراسة في السودان

كانت وزارة التربية والتعليم في السودان، قد قررت تعليق الدراسة بجميع مدارس الولاية وتأجيل العام الدراسي الجديد إلى أجل غير معلوم، في ظل الأوضاع التي تعيشها البلاد، أدت إلى خسارة عدد كبير من المدارس التي كانت محتاجة لترميمها، وكذلك بعض المهام التي تمت خلال الأيام القليلة الماضية من تنصيب حكم البلاد وغيرها من الأمور التي يجب أن تتخذها الدولة بعين الاعتبار، حيث أصدرت المدارس قرارها من خلال رسالة عممتها لجميع الطلاب وأولياء الأمور.

فيما أعلن عبد الله حمدوك، رئيس مجلس الوزراء السوداني، خلال الأيام الماضية، أنه سوف يتم البدء في الدراسة بالسودان لجميع المدارس والجامعات المختلفة للعام الجديد 2019/2020، خلال أيام قليلة.

الدراسة في السودان 2019

بعد أن ناقش مجلس الوزراء السوداني الموعد الخاص بتحديد موعد استئناف الدراسة في السودان، وتم الإعلان أنه سوف يبدأ العام الدراسي الجديد 2019/2019 في الخامس عشر من سبتمبر وهذا بعد المفاوضات والاتفاقات الذي ظلت كثيراً أثناء الأيام الماضية، وعقد اجتماع في مجلس الوزراء، حيث بدأت جميع المدارس تستعد لاستقبال عام دراسي جديد ولكن تم التأجيل حتى مطلع أكتوبر.

اقرأ أيضًا.. طالع نتائج اعتراض البكالوريا 2019 عبر منصة وزارة التربية السورية moed.gov.sy

فيما أكدت بروفيسور إنتصار صغيرون الزين، وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي جديتها في استئناف الدراسة بالجامعات في أكتوبر المقبل، بعد التأكد من توفير كل الخدمات الطلابية وترميم بعض الداخليات حتي تصبح مهيئة لاستقبال الطلاب.

The post موعد استئناف الدراسة في السودان في جميع المدارس والجامعات خلال أيام appeared first on عرب نيوز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *