التخطي إلى المحتوى
ليفربول ومانشستر سيتي صراع متكافئ على لقب الدوري الانجليزي

ليفربول ومانشستر سيتي صراع متكافئ على لقب الدوري الانجليزي

يشتعل الصراع على قمة الدوري الإنجليزي في الوقت الحالي ما بين فريق ليفربول الإنجليزي ونظيره مانشستر سيتي، ويحاول كلاً منها التربع على الصدارة حتى يفوز بلقب البريميرليج مع وصول المسابقة الإقوى عالمياً للجولة الثالثة والثلاثين وخاصة مع بدء العد التنازلي لإنتهاء الموسم الحالي الذي لم يتبقى منه إلا 6 جولات فقط.

وكان فريق ليفربول قد فاز آخر مبارايته امام فريق توتنهام هوتسبير بنتيجة (2/1) وعاود التربع على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 79 نقطة حتى وإن كان بشكل مؤقت ولم يستمر سوى أيام قليلة فقط.

وبعد أيام قلائل من فرحة فريق ليفربول بتصدره لقمة الدوري الإنجليزي، عاد فريق مانشستر سيتي من جديد ليحتل مكانه في صدارة جدول ترتيب البريمير ليج برصيد 80 نقطة بفارق نقطة واحدة عن غريمه الدائم لهذا الموسم فريق ليفربول، بعد ان فاز مانشستر سيتي على ملعبه وبين جماهيره على فريق كارديف سيتي بنتيجة (2/0)، وما زال امامه مباراة مؤجله مع خصمه اللدود فريق مانشستر يونايتد

ومع إنتهاء كل جولة من جولات الدوري الإنجليزي الممتاز وإقتراب النهاية، تزداد القمة سخونة وإشتعال ما بين فريق الريدز وفريق المانشستر سيتي وخاصة مع الفارق البسيط من النقاط بين كلاً منها. هذا  ما يجذب هواة المراهنات الرياضية إلى مزيد التفاعل عبر مختلف المواقع الرياضية وخاصة ان الريدز يسعى للتتويج بمسابقة البريميرليج التي لم يتوج بها منذ عام 1990

ويتبقى لكل فريق منهما 6 مبارايات في إطار مواجهات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي، وينتظر الجميع نتائج كل مباراة يخوضها كل فريق من الفريقين للتكهن بالفريق البطل الذي سيتوج بلقب البريميرليج لهذا الموسم.

وسيواجه فريق ليفربول الفرق الآتية في المبارايات الستة المتبقية من الدوري الإنجليزي على التوالي: “ساوثهامبتون، تشيلسي، كارديف سيتي، هيديرسفيلد تاون، نيوكاسل يونايتد، وولفرهامبتون”.

كما سيلتقي فريق مانشستر سيتي الفرق الآتية على التوالي في مباراياته الستة المتبقية: ” “كريستال بالاس، توتنهام، مانشستر يونايتد، بيرنلي، ليستر سيتي، برايتون”.

ويسعى فريق ليفربول بكل قوته بقيادة مدربه الفني يورجن كلوب، لإستعادة لقب بطل الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائنه منذ حوالي 19 عاماً وبالتحديد منذ آخر مرة توج به موسم 1989/1990، وبالرغم من هذه الفترة الطويلة لعدم الفوز بلقب البريميرليج، إلا إنه يعتبر ثاني أكثر الفرق الإنجليزية الذي يفوز بهذه البطولة بعد فريق مانشستر يونايتد، حيث فاز بهذا اللقب 18 مرة.

وفي المقابل يطمح فريق مانشستر سيتي بالتتويج بلقب بطل الدوري الإنجليزي للمرة الثانية على التوالي بعد ان فاز به الموسم الماضي وللمرة الخامسة على مدار تاريخه، ومع ذلك يرى مدرب الفريق بيب جوارديولا ان خسارة أي نقطة خلال المارايات الستة المتبقية تهدد إستمرارية الفريق في المنافسة على الفوز باللقب، وخاصة ان الفريق امامه مباراتين من ضمن الستة مبارايات اكثر صعوبة، أولها مباراته التي تعتبر مباراة قمة نهائي اما عدوه اللدود فريق مانشستر يونايتد، والمباراة الثانية اما فريق توتنهام هوتسبير التي تاتي بعد دور الثمانية من دوري الأبطال.

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *