التخطي إلى المحتوى
كيفية الاستفسار عن رصيد الضمان الاجتماعي
الاستفسار عن رصيد الضمان الاجتماعي

لكي تتمكن من الاستفسار عن رصيد الضمان الاجتماعي يجب على كل مسجل برنامج الضمان الاجتماعي الدخول في البداية إلى الصفحة الرئيسية لموقع الشئون الاجتماعية، ثم الوصول إلى الحساب الرسمي للمسجل مع “اسم وكلمة المرور” الخاصين به للعضوية.

الاستفسار عن رصيد الضمان الاجتماعي  من خلال الموقع

بعد الوصول إلى الصفحة الرئيسية والوصول إلى حساب المسجل في البرنامج، انقر فوق قطاع الخدمات عبر الإنترنت المتاح على موقع وزارة الشؤون الاجتماعية على الإنترنت.

بعد دخول قطاع الخدمات الإلكترونية الموجود على موقع وزارة الشؤون الاجتماعية، يقوم أمين السجل في البرنامج البحث عن الخيار والنقر عليه (من اجل الاستعلام عن بيانات المستفيدين من الضمان الاجتماعي).

بعد إدخال الخيار (الاستفسار عن رصيد الضمان الاجتماعي – الأفراد) على موقع وزارة الشؤون الاجتماعية، يجب عليك كتابة البيانات التالية:

كتابة رقم السجل المدني للمواطن.
اكتب رقم الضمان الاجتماعي للمسجل.
يجب النقر فوق مربع “أنا لست روبرت” وسوف تظهر لك صورة وسؤال التحقق من أجل الوصول إلى الحساب.
بعد كتابة البيانات، يجب النقر فوق الزر “عرض” الموجود في نهاية الصفحة

بعد الدخول إلى حساب المواطن، سيتحقق النظام من رقم التسجيل المدني للمواطن وسوف يقوم مقدم الطلب أيضا بالتحقق من رقم الضمان الاجتماعي. سيعرض البرنامج جميع تفاصيل صاحب السجل المدني وعملية الضمان الاجتماعي، بما في ذلك اسم المواطن.

سيتم عرض المبلغ المستحق من حالة الضمان الاجتماعي وستظهر تواريخ الاستحقاق في حساب المواطن التي توضح التواريخ على مدار السنة والتاريخ المحدد.

كيفية التواصل مع مؤسسة الشئون الاجتماعية


يمكن لجميع المواطنين المسجلين على موقع وزارة الشؤون الاجتماعية التواصل مع وزارة الشؤون الاجتماعية بسرعة على مدار اليوم، في حالة وجود أي استفسارات حول المسجل أو مواجهة أي مشاكل في الموقع، من خلال الطرق التالية للشكوى او الاستفسار:

1- عن طريق إرسال رسالة نصية عن طريق إدخال العضوية، وتسجيل الاسم، والبريد الإلكتروني

2- عن طريق إدخال الرابط التالي: http: //www.mosa .gov.sa / ar / contact.
3- يمكن لجميع المواطنين التواصل مع وزارة الشؤون الاجتماعية على مدار الساعة، من خلال الرقم الرسمي للوزارة الرسمية، والتحدث إلى المختصين عبر الهاتف (966114778888).
قيم هذا المقال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *