التخطي إلى المحتوى
كيفية استخدام التابلت ودخول الامتحان الالكتروني لطلاب الصف الاول الثانوي

كيفية استخدام التابلت ودخول الامتحان الالكتروني لطلاب الصف الاول الثانوي حيث بدأ الطلاب اليوم أجراء اختبار التابلت الذي تم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم.

ذلك وقد قامت وزارة التربية والتعليم بنشر فيديو من خلال الموقع الخاص بها ومن خلال الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

وتم الإعلان في الفيديو عن أربعة معلومات هامة يجب على طلالب الصف الأول الثانوي التأكد منها قبل إجراء أول امتحان إلكتروني يتم فيه استخدام التابلت لأول مرة في التاريخ من أجل إجراء الامتحانات.

وأعلن الوزارة عن كيفية استخدام التابلت ودخول الامتحان الالكتروني لطلاب الصف الاول الثانوي من خلال الأربع معلومات التي وضحتها في الفديو وهما:

  1. ضرورة التأكد من شحن التابلت قبل بداية الامتحان.
  2. الدخول على الإنترنت من خلال الشبكة المدرسية الواي فاي أو عن طريق استخدام شريحة التابلت أو أي شبكة أخرى متوفرة أمام الطالب للدخول من خلالها الامتحان.
  3. القيام بالدخول على الامتحان عن طريق الأيقونة المخصصة للامتحانات والتي توجد على الشاشة الرئيسية في التابلت أو من خلال الدخول على رابط الامتحان من خلال الإنترنت.
  4. ويظهر لك بعدها مباشرة على الشاشة تسجيل الاسم وكلمة السر للطالب.
  5. وبعد ذلك على الطالب أن يقوم بإدخال كود الإمتحان ويعتبر الكود مكون من تسعة أرقام يقوم الطالب بالحصول عليها من قبل أخصائي التطوير التكنولوجي في المدرسة أو من خلال المراقب.

وتبدأ بعدها الأسئلة في الظهور للطالب ثم يقوم بالإجابة عليها ويسمح للطالب أثناء إجراء الإمتحان بأخذ الكتاب المدرسي معه.

وعملت وزارة التربية والتعليم على توجيه رسالة إلى أولياء الأمور وإلى طلاب الصف الأول الثانوي مؤكدة فيها على أن الإمتحان الذي يتم إجراؤه اليوم هو تجريبي وبدون درجات ويجب على الطالب أن يوجه تركيزه على كيفية التعامل مع التابلت ومع أسئلة الإمتحان دون أن يهتم للدرجات فالاختبار بدون درجات ولا يجب عليهم القلق بشأن التجريب حيث أنه شيء جيد يفيد التجربة ويوضح إيجابياتها وسلبياتها حتى يتمكن النظام من تعديل أي أخطاء ناتجة عن تجربة امتحان اليوم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *