التخطي إلى المحتوى
كيفية إصدار تأشيرة خروج وعودة للعمال أونلاين عبر أبشر

نظام أبشر للبريد الإلكتروني هو نظام متكامل لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، والذي يوفر لجميع المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الهامة التي يبحث عنها الكثير من الناس.

كيفية إصدار تأشيرة خروج وعودة للعمال أونلاين

يجب على الشخص المسجل في موقع أبشر الإلكتروني الوصول في البداية إلى موقع وزارة الداخلية على الرابط التالي: https://www.moi.gov.sa.

ويمكنك تسجيل الدخول إلى حساب أبشر الرسمي الخاص بك عن طريق كتابة رقم هوية المستخدم وكلمة المرور في حالة تسجيل الشخص في الفترة الماضية. أما في حالة وجود مسجل جديد يجب عليك تسجيل الدخول لتسجيل حساب جديد.

بعد الدخول إلى موقع أبشر وتسجيله، ستتلقى رسالة تأكيد على هاتفك الشخصي المسجل في الحساب، مع رمز خاص من موقع الويب الذي يجب عليك وضعه لتأكيد عملية تسجيل الدخول.

بعد التأكد من الوصول إلى الموقع، يجب عليك إدخال خدمات الجوازات ثم الوصول إلى خدمات التأشيرات الموجودة في موقع أبشر.

بعد الدخول إلى الصفحة، ستجد معلومات كاملة عن جميع أنواع التأشيرات على الموقع، بما في ذلك تأشيرة الخروج والعودة من المملكة العربية السعودية، وانقر على زر “متابعة” في الجزء السفلي من الشاشة.

بعد الوصول إلى الصفحة التالية على موقع أبشر، سيتم عرض جميع العاملين في المملكة العربية السعودية وجميع بياناتهم.

يجب أن تختار العمال الذين سيتم إصدار تأشيرة لهم في الفترة المقبلة، ثم انقر فوق زر “مزيد من التفاصيل” ثم اختر زر “إصدار تأشيرة خروج والعودة”.

بعد الانتهاء من الخطوات الأخيرة، سترى صفحة منبثقة في الموقع، يجب عليك الموافقة على الشروط عن طريق الضغط على زر “موافق”

بعد الوصول إلى الصفحة التالية، سيعرض لك موقع أبشر تكلفة إصدار التأشيرة، كما يحدد تاريخ العودة، وعدد الأيام، وانقر على الجزء السفلي من الصفحة على زر “إصدار تأشيرة والعودة.”

بعد إدخال هذه الصفحة، سوف نعرض لك المعلومات التي يجب التحقق منها بشكل كامل. إذا كان صحيحًا تمامًا، فيجب النقر فوق الزر “تأكيد”. إذا لم يكن كذلك، فانقر فوق الزر “إرجاع”.

بعد النقر على زر تأكيد البيانات، ستتلقى رسالة تشير إلى نجاح عملية الحصول على التأشيرة وأنك متاح في مكتب جوازات السفر ويمكنك الذهاب لاستلامها.

يمكنك دفع المبلغ المطلوب على موقع ويب Abashir

قيم هذا المقال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *