التخطي إلى المحتوى
تعرف على قيمة فواتير الكهرباء وموعد زيادة الاسعار من خلال موقع وزارة الكهرباء المصرية
فواتير الكهرباء وموعد زيادة الاسعار

قد نوقش في الفترة الأخيرة النقاش قيمة فواتير الكهرباء وموعد زيادة الاسعار في جميع وسائل الاعلام المرئية والمسموعة بالاضافة الى الصحف وقد شهدت العديد من السلع ارتفاع متتالي في الاسعار.

في مؤتمر صحفي، أعلن وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، عن احتمال زيادة الاسعار للكهرباء هذا الشهر واصفح عن قيمة التعريفة الجديدة، والتي يتم احتسابها وفقًا لقطاعات محددة من استهلاك المنازل والمصانع، وبعد أن أكد العديد من وسائل الإعلام الجديدة أن الزيادات الجديدة أعلن عنها السيد شاكر حقيقة هذه الزيادة.

تفاصيل تعديل قيمة فواتير الكهرباء وموعد زيادة الاسعار

أعلن وزير الكهرباء، السيد شاكر، التعريفة الجديدة لأسعار الكهرباء وقيمة الزيادات الجديدة فيها بدءاً من يوليو 2018. وشدد السيد شاكر على أن هذه الزيادات في الأسعار تتبع خطة الإصلاح الاقتصادي الجديدة والقيمة العالية للخدمات.

طريقة الاستعلام عن فاتورة شهر فبراير

قم بتسجيل الدخول إلى موقع وزارة الكهرباء المصرية.
اختر الخدمات.
انقر فوق “الاستعلام عن الفواتير”.
اختر اسم المقاطعة.
أدخل رقم العداد ، وهو رقم مكون من 10 أرقام.

تعرفة قيمة الفواتير الجديدة

الشريحة السعر بعد الزيادة السعر قبل الزيادة
من صفر-50 كيلو وات سعر الكيلو 22 قرش سعر الكيلو 13 قرش
من 51-100 كيلو وات سعر الكيلو 30 قرش سعر الكيلو 22 قرش
من 101-200 كيلو وات سعر الكيلو 36 قرش سعر الكيلو 28 قرش
من 201-350 كيلو وات سعر الكيلو 70 قرش سعر الكيلو 55 قرش
من 351-650 كيلو وات سعر الكيلو 90 قرش سعر الكيلو 75 قرش
من 651-1000 كيلو وات سعر الكيلو 135 قرش سعر الكيلو 125 قرش
من 0-1000 كيلو وات سعر الكيلو 145 قرش سعر الكيلو 135 قرش

 

تاريخ الزيادة في أسعار الكهرباء

أكد وزير الكهرباء أن كل ما يتم ترويجه من ارتفاع أسعار الكهرباء في فبراير 2018 خاطئ، وأنه لا توجد زيادة في قيمة تعريفة الكهرباء قبل عام 2019، وفقاً للعقد المبرم بين وزارة الكهرباء وإنتاج الطاقة. الشركات. ارتفاع تكلفة إنتاج الكهرباء.

وعن سبب الزيادة المباشرة الجديدة في قيمة فاتورة الكهرباء، أوضح السيد شاكر في المؤتمر الصحفي، أن سعر استهلاك الكهرباء عادل مقارنة بنفقات التشغيل لهذا القطاع الحيوي، وخطة لرفع الدعم التدريجي. للكهرباء، والتي تنتهي في عام 2021.

استعارت الحكومة المصرية، إلى جانب وزارة المالية، مبالغ كبيرة من صندوق النقد الدولي (صندوق النقد الدولي)، بقيمة 20 مليار دولار، مع العديد من الشروط المحددة للإصلاح الاقتصادي بعد عدة أزمات واحتياطيات. القطاعات التي أنفقت الدولة أكثر من إيراداتها، زادت العجز في الموازنة العامة للدولة، وهذا يأتي أيضا في إطار خطة الإصلاح الاقتصادي للدولة المستقبلية لعام 2021، والتي تهدف إلى تحسين أداء قطاعات الدولة وتعزيز الاقتصاد بعد سنوات من التعثر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *