التخطي إلى المحتوى

منافسات ناصر الموروث المنافسات المتواصلة في الشوط النهائي في أحد أكبر المسابقات التي يتم إعدادها من خلال اللجنة الأولمبية البحرينية والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد أل خليفة ممثل جلاله الملك لشؤون الشباب والأعمال الخيرية ورئيس اللجنة الأولمبية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة.

ففي المرحلة النهائية من مسابقة فارس الموروث يتنافس 3 فرسان هم نواف الكعبي وأحمد الرميحي ومنصور الخالدي وقد قامت اللجنة المنظمة للمسابقة يالازام المتسابقين يأن يخوضوا المنافسات النهائية على مدار 24 ساعة حيث أن شوط التحميل النهائي يتضمن رياضة الهجن لمسافة 70 كيلومترا التي انطلقت خلال الساعات المبكرة بعد أن تم القضاء ليلة في المخيم كاملة.

فبعد إن يتم الانتهاء من رياضة الهجن ويتم ملئ قربة المياه وإعادتها إلى نقطة البداية سوف يتم تنفيذ رياضة الرماية بالشوزن المتحركة من خلال الأطباق الطائرة وفي النهاية رياضة الخيل لمسافة حوالي 80 كيلو متر على مرتين ويوجد بينهم راحة إجبارية لفترة نصف ساعة إلى جانب نصب الخيام وترتيبها كما يوجد مجموعة من المفاجات المتنوعة التي تم وضعها من خلال لجنة المتسابقين مثل البحث عن الصناديق في الصحراء وحل مجموعة من الألغاز.

ويعد الشوط النهائي من مسابقة فارس الموروث من الأشواط المختلفة والاستثنائية عن الأشواط الثلاثة التمهيدية التي تم إقامتها وذلك حتى يتم زيادة المنافسة بين الفرسان الثلاثة. وتبلغ جوائز مسابقة فارس الموروث ما يصل إلى حوالي 50000 دينار للفائزين الثلاثة وتتكون من سيارة من نوع لكزس جيب للفائز بالمسابقة إما صاحب المركز الثاني فسوف يحصل على مبلغ 3000 دينار بينما صاحب المركز الثالث سوف يحصل على مبلغ 5000 دينار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *