أخبار السعودية

طريقة التسجيل في حساب المواطن.. وتفاصيل إيداع الدفعة الجديدة

يبدأ برنامج حساب المواطن في استكمال الاستعدادات لمرحلة التسجيل فيه، وعملية إضافة باقي الرفقات، حيث أن التسجيل يبدأ من اليوم وهو يستمر على مدار الـ 24 ساعة يوميًا على بوابة برنامج حساب المواطن الإلكترونية. حيث يقدم البرنامج التحديث الجديد له ويوضح كيفية إرفاق المستندات وهي المطلوبة الرسمية.

طريقة التسجيل في برنامج حساب المواطن

وأيضا باقي المرفقات المطلوبة والتي هي المعلن عنها، الخاصة بالمستفيد وعلى التابعين لهم،  وكذلك قام البرنامج بتحديث المرفقات التي تتواجد أسفل عنوان الأيقونة المحددة باسم “المرفقات”، والتي يستطيع عبرها كل المستفيدين القيام بإدخال تلك المستندات المطلوبة للموقع.

قام حاليا برنامج حساب المواطن بإيداع المبالغ المالية للدفعة رقم الـ 16 السادسة عشر التي تم صرفها بداية من يوم عشرة من شهر مارس الحالي لعام 2019م.

كما أوضح خلال أيام قليلة عن الدفعة الجديدة، والتي بلغ الدعم المقدم لها 2.5 مليار ريال للمستفيدين من هذه الدفعة.

يبدأ حساب المواطن في استقبال كافة طلبات الاعتراض الخاصة بعدم الأهلية، من حيث يبدأ المستفيد بتقديم طلب الإعتراض عن قرار عدم الأهلية في فترة لا تتعدى الثلاثة أشهر ومن ثم ينتظر ظهور نتيجة هذا الطلب.

إذا تم قبول الاعتراض، سوف يبدأ في صرف مبالغ لقيمة الدعم وهي المستحقة لهذا المستفيد الذي تقدم بطلب الإعتراض على أثر رجعي عن كامل المدة التي صدر له فيها عدم الأهلية

الأوراق والبيانات المطلوبة في التسجيل للبرنامج:

بطاقة الهوية الوطنية.
بيانات العمل والراتب.
بينات عن قيمة الدخل الإضافي لإعانات المملكة.
بيانات عن قيمة دخل الزوجة إذا وجد.
بيانات عن رقم الحساب البنكي.
ممكن أن يتم التسجيل للطالب المستقل الساكن وحده وله بطاقة أحوال وأيضا يحق للعاطل التسجيل ويحق للموظف الحكومي وفي القطاع الخاص.
ألا يتعدى مبلغ الراتب له قيمة الـ 20  ألف ريال.
موافقة من المستفيد منح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الحق في طلب كل ما يلزمها من بيانات ومعلومات خاصة بك عن جميع تعاملاتك المالية المدنية أو تعاملاتك التجارية أو إذا كان هناك تعاملات عقارية أو غيرها من المعلومات،
هذا علمًا بأنه سوف يتم دراسة هذا الطلب المقدم وسيتم اتخاذ قرار عن الأهلية في البرنامج، والإعلان رسميا عبر الموقع الإلكتروني للحساب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق