التخطي إلى المحتوى
طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية 2019 برقم اللوحة.. رابط الاستعلام

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية من الطرق الهامة التي تقدمها المرور لجميع سائقي السيارات بمختلف أنواعها داخل مصر، لتيسير أمر الاستعلام عن جميع المخالفات التي تم رصدها للمركبة من خلال القيام ببعض الخطوات ليتمكن القائد من الحصول على بيان تفصيلي بالمخالفات والقيمة المالية المطلوب سدادها.

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية

  1. تسجيل الدخول إلى بوابة الحكومة المصرية.
  2. يتم إختيار خدمات نيابات المرور.
  3. الضغط على المخالفات المرورية.
  4. يتم اختيار مخالفات رخص المركبات.
  5. يقوم السائق بكتابة رقم لوحةالسيارة الأرقام أو أن كانت أرقام وحروف.
  6. كتابة نوع الترخيص.
  7. كتابة بيان المحافظة.
  8. عقب الانتهاء من كافة البيانات المطلوبة سيتم إرسال رسالة للمستعلم في حالة كان هناك مخالفة مرورية مسجلة على السيارة.

يتمكن قائد السيارة من معرفة المخالفات المرورية التي تم رصدها على المركبة عقب القيام بالخطوات السابق ذكرها، والتي أعلنت عنها الجهات المسئولة في وزارة الداخلية والمرور لإطلاع قائدي السيارات عليها لمزيد من مواكبة التطور التكنولوجي الحالي.

كما تقوم الدولة بتطبيق قانون المرور الذي به العديد من الضوابط التي تضمن للسائق الكثير من الحقوق بجانب الإلتزام بالقواعد المرورية وآداب الطريق، والكثير من البنود الهامة التي جاءت في القانون الجديد الذي قامت به الجهات المختصة للقضاء على الكثير من السلبيات بالطرق المصرية.

تضمن أيضاً القانون تغليظ العقوبة على المخالفين للضوابط المختلفة مما يحد من الكثير من السلبيات التي يقوم بها البعض من قائدي السيارات على الطرق يفقد فيها الكثيرين من الأشخاص حياتهم لتسجل مصر رقم ضخم في حالات الوفاة جراء حوادث الطرق والقيادة السريعة.

ومع إلتزام السائق بالقواعد المرورية الحديثة والضوابط فأنه لا يتعرض للمخالفات المرورية، ودفع مبالغ مالية كبيرة جراء هذا الأمر المتكرر مع الكثير من قائدي السيارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *