التخطي إلى المحتوى
رابط صلاحية التأمين الصحي 1440 عبر موقع الجوازات السعودية للمقيمين

رابط صلاحية التأمين الصحي 1440 عبر موقع الجوازات السعودية للمقيمين حيث أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية قرارًا بتوفير المقيمين داخل المملكة حتى يمكنهم الإقامة معهم، وأنه في حاله تجديد الإقامة لأسرهم لا يجوز إلا بعد القيام بالتأمين الطبي لهم.

لذلك يتم الاستعلام عن التأمين الصحي الإلكترونية داخل المملكة، عن طريق رابط الاستعلام للمقيمين داخل المملكة.

رابط صلاحية التأمين الصحي 1440

يمكن للمقيمين بالمملكة العربية المملكة السعودية الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي، وذلك بواسطة الدخول على موقع وزارة الداخلية السعودية، ثم إلحاق الدخول لخدمات أبشر الإلكترونية بواسطة إدخال اسم المستعمل أو رقم الهوية وكتابة كلمة السر المخصصة بالمقيم.

ثم كتابة النموذج  الواضح على الشاشة والضغط على كلمة “إلحاق الدخول” ليستعلم عن كل ما يتعلق بصلاحية التأمين الصحي، عند إتمام تسجيل الدخول داخل موقع وزارة الداخلية السعودية الإلكتروني، يقوم بالضغط على كلمة”موقع الاستعلامات الإلكترونية”ومن ثم الدخول على الجوازات، ثم الاستعلام عن صلاحية التأمين للمقيمين داخل المملكة السعودية.

كيفية الاستعلام عن صلاحية التأمين

ويحدث وصلة الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي في أعقاب هذا عن طريق ملئ الحقول المطلوبة برقم الإقامة المخصص بالمقيم، ثم كتابة النموذج المشهود علي الشاشة ثم الضغط على “عرض” وسيتم مباشرة عرض نطاق صلاحية التأمين الصحي من عدمه، حيث أنه لو كان التأمين غير صالح يلزم على المقيم تجديده، لأجل أن يمكنه تحديث الإقامة المخصصة بأسرته وإما سوف يتم رفض تحديث الإقامة المخصصة بهم على أراضي المملكة العربية السعودية.

كانت هذه أهم المعلومات الخاصة بـ رابط صلاحية التأمين الصحي 1440 عبر موقع الجوازات السعودية للمقيمين بها، للحصول على الإقامة أو تجيد الإقامة للمقيمين بداخل المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *