التخطي إلى المحتوى
دعاء الرياح  والأتربة والعواصف .. والمستحب عند النبي

في ظل الأحوال الجوية الغير مستقرة يبحث الكثيرين من الأشخاص عن دعاء الرياح والأتربة والعواصف للدعاء به، في الأجواء التي تشهدها مصر للمرة الأولى على حسب ما صرح الكثيرين خلال انطلاق الشتاء العام الحالي لتعاني مختلف محافظات مصر عدم استقرار في حالة الطقس.

دعاء الرياح والأتربة

مع حالة الطقس التي شهدتها مصر بداية من يوم الأحد الماضي وحتى الأربعاء أصبح دعاء الرياح من الأدعية الهامة التي يرددها المواطنين طوال اليوم طالبين من الله عز وجل أن يحسن ويلطف بنا في الأجواء العاصفة التي ضربت مختلف المحافظات.

حيث رصدت الكاميرات تساقط الثلوج على بعض المحافظات منها محافظة الإسكندرية كما ضربت الرياح الكثير من المناطق، لتسجل درجة العاصفة وارتفاع عدد القتلى في عدد من المحافظات جراء شدة الرياح والأتربة.

لذلك يبقى الدعاء من الأدعية المحببة في مثل هذه الأجواء طالبين من رب الرحمة أن يرحم عباده من مخاطر الطقس الغير مستقر، وأن يسود الأمان والاستقرار في حالة الطقس.

وعلى حسب ما تم الإعلان عنه فأن اليوم هو اليوم الأول من الاستقرار في حالة الطقس وطلوع الشمس، وارتفاع في درجات الحرارة بالمقارنة بالأيام السابقة التي شهدت برودة شديدة تأثرت بها الكثير من الكائنات الحية.

مع دخول فصل الشتاء رسميا في مصر فهناك الكثير من نوبات الرياح التي تشهدها الدولة، مع متابعة هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس وتنبيه المواطنين والقطاعات التي تتأثر جراء هذه الأجواء الغير مستقرة التي تضرب مختلف المحافظات.

لا يبقى لنا في مثل هذه الأجواء سوى الدعاء بالأدعية المستحبة عند النبي عليه الصلاة والسلام، وهي من الأدعية المفضلة والمحببة عند الكثير من المسلمين في الوطن العربي والعالم الحريصون على قول الدعاء المستحب عند النبي.

كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا عصفت الريح قال: ” اللهم إني أسألك خيرها ، وخير ما فيها ، وخير ما أُرسلت به ، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به “

قيم هذا المقال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *