التخطي إلى المحتوى
حساسية الربيع وتفادي أثرها أثناء القيادة

تُعتبر السيارات إحدى أهم استخداماتنا اليومية؛ لذا فإن اختيار النوع المناسب منها والتعرّف على مواصفاتها وتقنياتها وقيادتها بطريقة صحيحة تقلل من خطورة التعرّض للحوادث ويُشعرك براحة كبيرة، فضلاً عن الإطلاع على وضعها في السوق المحلي؛ في حال قمت بإعادة البيع أو الصيانة أو استبدالها؛ فعلى سبيل المثال سيارات لكزس هي إحدى السيارات الفاخرة التي تفي بتقديم قيادة آمنة ومريحة وتقنيات عالية الأداء، كما أن استخدام موقع مثل موقع السوق المفتوح للتعرّف على أسعار السيارات الجديدة والمستعملة وأكثرها عرضاً وطلباً يُساهم في تمكينك من اقتناء الأفضل.

وعند التوسّع بالقراءة حول عالم السيارات وما يندرج تحته من تفاصيل ومعلومات من؛ آلية القيادة والأنواع والفئات والموديلات، وحتى طرق البيع والشراء وغير الكثير؛ فإن المواضيع كثيرة ومتنوعة ولها أبعاد قد تصل إلى تصنيفها إلى عدة أمور حول تأثيرها على الثقة بالنفس والشخصية وبعض الأمراض كأمراض الربو والحساسية وأمراض القلب والمخاوف أيضاً، إلّا أننا نجد في كل موضوع فائدة جديدة نقوم بإضافتها إلى مخزون ذاكرتنا!..

ومع بدء فصل الربيع قد يتساءل البعض ممّن يعانون من هذا المرض الموسمي تجاه حبوب اللقاح؛ عن كيفية الحدّ من تأثير تلك الحساسية وما يرافقها من عطاس ورشح وما إلى ذلك من أعراض تُهدد سلامة وأمن السائق أثناء القيادة، لذا لا بدّ من الحديث عن هذا الموضوع وضبط الخطوات اللازم اتباعها لتفادي حدوث الآثار المحتملة والتي قد تُهدد حياة الفرد أثناء قيادة سيارتك على إختلاف نوعها؛ فلا يهم إذا كانت تحمل علامة تويوتا أو علامة مرسيدس أو نيسان أو غير ذلك؛ بقدر أهمية التعامل مع هذه الحالة المرضية أثناء القيادة.

نصائح للتعامل مع حساسية الربيع عند القيادة

يقول خبير السيارات الألماني، يان شنيلهارت، أن العطس أثناء قيادة السيارة يُجبر السائق على غلق عينيه بشكل لاإرادي لثانية واحدة تقريباً والتي يمكن قطع ما مسافته 14 متراً فيها دون رؤية الطريق بشكل واضح؛ ما يعني احتمالية وقوع حادث. ومن أجل تجنّب ذلك لا بدّ من الأخذ بالنصائح التالية:

  • إجراء صيانة منتظمة لمكيّف الهواء في السيارة وتغيير فلتر حبوب اللقاح فيه عند امتلائه قبل بدأ الموسم أو في بدايته.
  • تنظيف المقصورة الداخلية للسيارة باستخدام المكنسة الكهربائية وقطعة قماش نظيفة ورطبة بشكل منتظم؛ للتخلّص من الغبار ومسح الأسطح.
  • التأكّد من غلق نوافذ السيارة كافة أثناء القيادة على الطرقات مع تشغيل المكيف فيها على وضع “تدوير الهواء”.

كما يُطالب المُصابون بحساسية الربيع بأخذ اللقاحات اللازمة قبيل الموسم، مع الإلتزام بنصائح الطبيب المختص وتناول الأدوية اللازمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *