التخطي إلى المحتوى
تسجيل الدخول للبوابة الالكترونية للضمان الاجتماعي برقم الطلب
الدخول للبوابة الالكترونية للضمان الاجتماعيذ

مكّن الموقع الإلكتروني لوزارة الضمان الاجتماعي السعودية المواطنين السعوديين والتمكن من الدخول للبوابة الالكترونية للضمان الاجتماعي وطلب الحصول على ضمان اجتماعي يمكن من خلاله الاستفادة من جميع خدمات الضمان الاجتماعي.

وقد أطلقت وزارة العمل عددا من البرامج لفائدة المواطنين من أجل تحسين حياتهم في المملكة العربية السعودية من خلال هذه المقالة، سنرفق لك رابط استعلام خدمة عن حالة الطلب والدخول الى موقع الضمان الاجتماعي.

تدرس وزارة العمل والتنمية الاجتماعية جميع الحالات المقدمة إليها وتوافق على من يستوفون الشروط يمكن لجميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي الحصول على المبالغ المستحقة من خلال خدمة المساعدة الشخصية، حتى يتمكن جميع المواطنين من شراء المواد الغذائية والملابس التي يحتجون عليها يومياً، ويمكن لأطفال هذه العائلات التسجيل في برنامج التضامن الاجتماعي للحصول على دعمهم وبذلك يمكنهم مواصلة رحلتهم التعليمية.

الاستفسار عن الدخول للبوابة الالكترونية للضمان الاجتماعي

من أجل الاستفادة من خدمة الاستعلام عن حالة التطبيق يجب أن تدخل بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على الإنترنت ثم تبحث عن رابط الاستعلام على التطبيق في الضمان الاجتماعي ومن ثم المستفيد من كتابة رقم التسجيل المدني أو رقم الهوية لمعرفة تاريخ صرف المعونة من الضمان من خلال هذه التقنية المتقدمة التي يمكن من خلالها لأي مواطن الحصول على مساعدة نقدية من وزارة العمل.

شروط الحصول على مساعدة الضمان الاجتماعي برقم الطلب 1440 هـ

يتم تقديم المساعدة المستهدفة للأسر السعودية الأكثر احتياجًا للدعم المالي حيث يتم صرف المساعدات وفقا لأولوية التقديم.

ويتم صرفها مرة واحدة خلال العام، ويمكن تقديمها مرة واحدة في كل عام ولا يجوز أن يكون مرتب مقدم الطلب أعلى من الحد المفروض على الصرف  ويجب أن يكون عمر مقدم الطلب 35 سنة.

وقال الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي وكيل وزارة التأمينات الاجتماعية إن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أودعت المبالغ المالية للمساعدات المقدمة في الربيع الأول لعام 1440 هـ في الحسابات المصرفية مباشرة.

وكان إجمالي المبلغ المودع 199،992،451 ريال وقال إن هذه المساعدات هي 15.415 مواطنًا وتمثل هذه الحالات جزءاً من العدد الإجمالي للحالات في قوائم الانتظار، ويمكن الحصول على أسماء المستفيدين من هذه المساعدة عن طريق رابط الضمان الاجتماعي الذي تم كسره.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *